إعلان

"سي إن إن": زورق دورية أمريكي أطلق أعيرة تحذيرية باتجاه آخر إيراني

10:19 م الخميس 25 أغسطس 2016

زورق دورية أمريكي أطلق أعيرة تحذيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب ا):

ذكرت شبكة" سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، أن زورق دورية تابع للبحرية الأمريكية أطلق ثلاث طلقات تحذيرية باتجاه زورق تابع للحرس الثورة الإيراني، أمس الأربعاء، بعدما قال مسؤولون أمريكيون إن الزروق الإيراني اقترب بشكل استفزازي من سفينة الدورية الأمريكية.

وذكرت الشبكة، أن سفينة دورية أمريكية أخرى وسفينة تابعة للبحرية الكويتية تعرضتا لاستفزازات في الحادث، الذي وقع شمال الخليج.

في إحدى النقاط، اقترب الزورق الإيراني، وأصبح على بعد 200 ياردة من أحد زوارق البحرية الأمريكية، وعندما لم يغادر الزورق المنطقة بعدما أطلقت البحرية طلقات مضئية، وأجرت اتصالا لاسلكيا مع الطاقم الإيراني، أطلقت السفينة "يواس إس سكويل" ثلاث طلقات تحذيرية، بحسب مسؤولين أمريكيين.

وعقب الإجراءات البحرية المتبعة، أطلقت البحرية الأمريكية الطلقات الثلاث في الماء؛ لضمان أن يفهم الإيرانيون أنه يتعين عليهم مغادرة المنطقة على الفور.

وفي مواجهة وقعت أول أمس الثلاثاء، صرح مسؤول بالبحرية الامريكية لشبكة (سي إن إن)، أن أربع سفن تابعة للحرس الثوري الإيراني اعترضت بسرعة عالية للسفينة نيتز في مياه قريبة من ضيق هرمز.

يذكر أن الجيش الإيراني، أطلق في شهر ديسمبر الماضي خلال تدريب بالذخيرة الحية صاروخا قرب حاملة الطائرة الأمريكية "يواس إس هاري ترومان".

وفي يناير الماضي، احتجز الحرس الثوري عشرة بحارة أمريكيين عندما ضل زورقا قيادة طريقهما إلى داخل جزيرة فارسي الإيرانية في الخليج.
وفي وقت لاحق في ذلك الشهر، وجهت إيران طائرة بدون طيار فوق سفينة حربية أمريكية، وفي يوليو الماضي، اقتربت سفن إيرانية من السفينة الأمريكية نيو أورلينز عندما كان الجنرال جوزيف قوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية على ظهرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان