إعلان

سوريا: مفاوضات في دمشق لخروج مسلحي داريا باتجاه مدينة إدلب

01:11 م الخميس 25 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ):

تجري في العاصمة دمشق وضع اللمسات النهائية لخروج مسلحي داريا جنوب العاصمة دمشق باتجاه شمال سوريا.

وقالت مصادر سوريا طلبت عدم ذكر اسمها لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن "مفاوضات تجري حاليا بين القوات الحكومية السوريا وممثلين عن المجموعات المسلحة في مدينة درايا جنوب العاصمة دمشق، للتوصل إلى اتفاق مصالحة يقضي بخروج المسلحين من المدينة بإشراف الهلال الأحمر السوري والأمم المتحدة باتجاه ريف إدلب شمال غرب سوريا".

وأكدت المصادر أن "الاتفاق وصل إلى مراحله النهائية حيث رفضت مجموعتان مسلحتان تعارضان الخروج، بينما وافقت باقي المجموعات المسلحة وأن الجهود جارية حالية لإقناع المجموعتين بالتوازي مع إعداد الإجراءات اللوجستية وتحديد الطرق التي ستسلكها الحافلات التي ستنقل المسلحين".

وكثفت القوات الحكومية السوريا والمسلحين الموالين لها هجومها على مدينة داريا بشكل عنيف منذ مطلع الأسبوع الجاري وأعلنت الحكومية السورية منذ أيام هدنة لمدة 24 ساعة يسمح بموجبها لسكان مدينة داريا والذين يقدر عددهم بحوالي 8 آلاف نسمة بالخروج من المدينة .

وتقدمت القوات الحكومية بعد 4 سنوات من الحصار والقصف الجوي على مدينة داريا، وأصبحت تحاصر فصائل المعارضة المسلحة في مساحات ضيقة جدا الأمر الذي يضغط عليها لطلب الخروج كما حصل سابقا في حمص القديمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان