إعلان

بعد تصريحات كيري.. رئيس الوزراء التركي يعلن استمرار العمليات في شمال سوريا

10:56 ص الخميس 25 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول - (د ب أ):
أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، اعتزام بلاده مواصلة عملياتها العسكرية في شمال سوريا وذلك بعد طرد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) من مدينة جرابلس السورية الحدودية.

وفي مقابلة تلفزيونية، قال يلدريم في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء إن المهم هو رد ميليشيات حماية الشعب الكردية عن عبور نهر الفرات " وإلى أن يتحقق ذلك، ستتواصل عملياتنا".

وأوضح يلدريم أن " اتفاقنا مع الولايات المتحدة ينص على ضرورة انسحاب الأكراد من مدينة منبج والمنطقة الواقعة على الجانب الشرقي من الفرات" ,وأضاف " هذا هو الوعد والضمان الذي أعطته لنا الولايات المتحدة".

وكانت وكالة "الأناضول" التركية، أفادت اليوم الخميس، بأن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أبلغ نظيره التركي مولود جاويش أوغلو بأن مسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب الكردية تنسحب الآن إلى شرق الفرات.

يذكر أن مدينة منبج الواقعة في الجانب الغربي من الفرات كان تم استعادتها من أيدي تنظيم الدولة قبل فترة قصيرة من قبل تحالف بقيادة الميليشيات الكردية السورية.

وكان جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي أجرى محادثات سياسية في العاصمة التركية أنقرة أمس ووعد خلالها بدعم التحرك التركي في شمال سوريا، وقال بايدن أمام صحفيين بعد لقائه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان:" ندعم بقوة ما يقوم به الجيش التركي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان