إعلان

المبعوث الأممي يدعو إلى توحيد القوات الليبية لمواجهة الإرهاب

04:23 م الثلاثاء 12 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ) :

وصف مارتن كوبلر المبعوث الأممي الخاص بليبيا مباحثاته مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط بالبناءة ، مشيدا بدعم الجامعة القوي لتنفيذ الاتفاق السياسي في الصخيرات .

وأشار كوبلر، في تصريحات أدلي بها للصحفيين عقب لقائه مع ابو الغيط اليوم الثلاثاء، إلى أن اتفاق الصخيرات ركز على ضرورة محاربة الإرهاب وبناء مؤسسات الدولة الليبية كما ركز في الوقت نفسه على أهمية أن تعمل حكومة الوفاق الوطني من طرابلس، وأن يمنح مجلس النواب المنتخب الثقة لهذه الحكومة .

ولفت الى أن كل هذه المعطيات كانت محورا للنقاش خلال اللقاء مع الأمين العام الجديد للجامعة العربية، معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون مع الجامعة لحل الأزمة الليبية .

ونوه كوبلر بعلاقته الوثيقة مع أبو الغيط، مشيرا الى أنه يعرفه منذ أن كان يعمل سفيرا، معربا عن أمله في أن تسهم هذه المعرفة في تكريس التعاون المشترك.

وشدد على ضرورة مواصلة التنسيق بين الأمم المتحدة والجامعة العربية من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا وتمكنيها من مواجهة الإرهاب

ووصف الوضع في ليبيا بأنه غير مرض على الإطلاق و أنه انعكس على حيا ة الليبيين بشكل عام، محددا عدة خطوات لتحقيق الاستقرار في ليبيا وهي العمل على رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي من أجل تحسين الأوضاع الأمنية .

وشدد كوبلر على ضرورة توحيد الصف الليبي في مواجهة خطر الإرهاب وفق اتفاق الصخيرات في 15 ديسمبر من العام الماضي والذى نص على ضرورة أن يكون الجيش الليبي موحدا وبالتالي يكون له الحق في طلب رفع الحظر المفروض على تسليحه من قبل الأمم المتحدة .

وأشار كوبلر الى أن الإرهاب يهدد استقرار ليبيا ولا يمكن مواجهته بدون أسلحة ، موضحا أن الجيش الوطني يحارب الإرهاب ولكن هناك قوات متفرقة في مصراتة ومناطق أخرى في ليبيا خارج نطاق الجيش وهو ما يتعين توحيد كل القوى العسكرية الليبية تحت قيادة عامة موحدة وتحت مظلة المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني في طرابلس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان