إعلان

أوباما يقوم مرة أخرى بدور صاحب العزاء في دالاس

04:56 م الثلاثاء 12 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

يقوم الرئيس الأمريكي باراك أوباما مرة أخرى بدور كبير متلقي العزاء في مراسم تأبين تقام اليوم الثلاثاء لخمسة من رجال الشرطة بمدينة دالاس بولاية تكساس الذين قتلوا أثناء قيامهم بتأدية واجبهم الأسبوع الماضي.

وقطع أوباما جولته الأوربية للمشاركة في تأبين رجال الشرطة الخمسة، الذين قتلهم قناص أثناء عملية احتجاج على قتل الشرطة لاثنين من السود بالرصاص.

وأصبح هذا الدور مألوفا للرئيس أوباما الذي حضر عدة مراسم تأبين لضحايا عمليات القتل الجماعي بإطلاق الرصاص، بما فيها عمليات مأساوية أعقبت عملية إطلاق الرصاص عام 2012 داخل مدرسة ابتدائية بمدينة نيوتاون بولاية كونيتيكت، وكذلك بعد إطلاق الرصاص داخل كنيسة العام الماضي في تشارلستون بولاية ساوث كارولينا / كارولينا الجنوبية / .

ومن المقرر أن يركز الرئيس على المواساة والتمسك بالوحدة بين شرائح المجتمع الأمريكي مع تقديم العزاء للأمة، ويمكن أن تتناول رسالته أيضا الأسئلة المستمرة حول العنف الناجم عن انتشار الأسلحة وكذلك العلاقات العنصرية.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش والسيدة الأولى السابقة لورا بوش ونائب الرئيس جو بايدن في مناسبة التأبين.

وذكرت التقارير الإخبارية أن أوباما - الذي سيستقبل أقارب القتلى والمصابين في دالاس - أمضى أمس الاثنين في إعداد الخطاب الذي سيلقيه، كما استقبل مجموعة من المحامين لمناقشة الجهود الرامية إلى تجسير الفجوة بين الشرطة والأقليات.

وقال لهم الرئيس إنه يعتبر قتل رجال الشرطة الخمسة " جريمة كراهية "، وأضاف إنه سيعمل بهمة ليكون وسيطا بين نشطاء الأقليات والشرطة وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة واشنطن بوست.

ومن المتوقع أن يشير أوباما في خطابه أيضا إلى الفوارق العنصرية في نظام العدالة الجنائية الأمريكي، وإلى المهام الصعبة التي تقوم بها الشرطة والحاجة إلى دعمها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان