إعلان

الحريري يتهم حزب الله بتعطيل الانتخابات الرئاسية بلبنان

01:05 م الجمعة 06 مايو 2016

رئيس تيار المستقبل اللبناني سعد الحريري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت –(أ ش أ):

اتهم رئيس تيار المستقبل اللبناني سعد الحريري اليوم الجمعة حزب الله بتعطيل الانتخابات الرئاسية اللبنانية، قائلا: إن ما يعطل الانتخابات فعليا هو فريق حزب الله.

وأضاف الحريري - في تصريح خلال زيارته اليوم لمقر البطريركية المارونية بعد لقائه بالبطريرك بشارة بطرس الراعي - إنه تحدث مع البطريرك عن أهمية المناصفة بين المسلمين والمسيحيين وأهمية الحفاظ عليها، سواء على صعيد بلدية بيروت أو في البلد ككل، وقال إنها "بالنسبة إلينا الأساس في قيام نظام الطائف والعيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين".

وتابع: تحدثنا في موضوع الفراغ الرئاسي وضرورة آلا يطول هذا الفراغ..فأنا دائما أقول أن هناك مرشحين للرئاسة، وعلينا جميعا أن ننزل إلى مجلس النواب وننتخب أحدهما، وكما سبق أن قلت، أيا كان الرابح، سأقول له "مبروك فخامة الرئيس".

وحول مواقف الدول الخارجية بهذا الموضوع، نوه الحريري بوجود رغبة دولية لانتخاب رئيس للبنان، غير أنه تحدث عن أن اللبنانيين لا يسعون بجدية لهذا الأمر، قائلا: "الجميع يريد أن ينتخب لبنان رئيسا، لكن المشكلة أن اللبنانيين أنفسهم لا ينتخبون رئيسا".

وأضاف الحريري "في الانتخابات نقبل بالمناصفة وبوجود فريق آخر يترشح للعمل البلدي (داخل البلدية)، ولكن بالمقابل من حقنا أن ننزل إلى الانتخابات ونصوت للمناصفة التي لطالما دافعنا عنها، ولدينا مشروع لإعادة استنهاض بيروت

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان