إعلان

نائب رئيس البرلمان الأوروبي يقترح إعفاء جزئيا من التأشيرة لأتراك محددين

12:32 م الإثنين 23 مايو 2016

البرلمان الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

اقترح نائب رئيس البرلمان الأوروبي ألكسندر جراف لامبسدورف إعفاء جزئيا من تأشيرة الدخول لدول الاتحاد الأوروبي بالنسبة لمواطنين أتراك محددين في ظل الجدل القائم حاليا حول تحرير التأشيرة للأتراك.

وقال السياسي الألماني البارز وعضو الحزب الديمقراطي الحر في ألمانيا اليوم الاثنين في تصريحات لبرنامج "مورجن ماجازين" الإخباري بالقناة الثانية الألمانية "زد دي اف": "دعونا نبدأ أولا برجال الأعمال والأكاديميين والفنانين والطلاب".

وأوضح أنه يمكن فعل الكثير دون فتح الباب على مصراعيه، وقال: "لا بأس من تقديم تسهيلات- ولكن ليس للجميع، لأن ذلك سيكون إشارة خاطئة حاليا".

وأكد أنه لا داعي للتعجل في اتخاذ قرار بشأن الإعفاء من التأشيرة.

يشار إلى أن تقريرا نشرته صحيفة "بيلد" الألمانية اليوم ذكر أن الحكومة الاتحادية لا تتوقع حاليا امكانية إعفاء المواطنين الأتراك من التأشيرة في الأول من شهر يوليو.

وأرجعت الصحيفة سبب ذلك مستندة إلى مصادر في الحكومة الألمانية، إلى المفاوضات المتعثرة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا بشأن تنفيذ الشروط اللازمة لذلك.

وأوضحت المصادر أن تلك المفاوضات لن يمكن إتمامها بحلول نهاية يونيو المقبل.

وذكرت المصادر أن إحدى النقاط المحورية في هذه المفاوضات هي تعديل قوانين مكافحة الإرهاب المثيرة للجدل في تركيا الذي يطالب به الاتحاد الأوروبي، والذي يرفضه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان