إعلان

سوريا: داعش يتبنى تفجيرات طرطوس.. وارتفاع الضحايا إلى أكثر من 120 قتيلا

12:39 م الإثنين 23 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن تفجيرات جبلة وطرطوس والتي وقعت صباح اليوم الاثنين في سوريا وقال النرصد السوري إنها خلفت أكثر من 120 قتيلا وعشرات المصابين بإصابات خطيرة.

وقالت وكالة أعماق للأنباء التابعة للتنظيم "هجمات لمقاتلين من الدولة الإسلامية تضرب تجمعات للعلوية في مدينتي طرطوس وجبلة على الساحل السوري" في إشارة إلى الطائفة العلوية الشيعية التي ينتمي إليها الرئيس السوري بشار الأسد – بحسب ما نشرته وكالة رويترز للأنباء.

وقال المرصد السوري في بيان نشر عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، إن " العشرات قضوا جراء تفجير عربة مفخخة بالقرب من كراج مدينة جبلة، تبعه تفجير رجل لنفسه بحزام ناسف داخل الكراج بالتزامن مع تفجير رجلين لنفسيهما عند مديرية الكهرباء بالمدينة وعند مدخل الإسعاف بأحد مشافي المدينة، فيما قضى أخرون جراء تفجير عربة مفخخة في كراج المدينة، وتفجير رجلين لنفسيهما بأحزمة ناسفة بعد تجمع أشخاص في مكان الانفجار".

وأضاف المرصد السوري، أنه "أصيب عشرات آخرون في التفجيرات التي هزَّت المدينتين، بعضهم في حالات خطرة، ما قد يجعل عدد الذين قضوا مرشحاً للارتفاع، جراء هذه التفجيرات التي تعد الأولى من نوعها التي تستهدف المدينتين منذ انطلاقة الثورة السورية في آذار من العام 2011".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان