إعلان

روسيا تستضيف قادة آسيان لتعزيز العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية

07:45 م الأربعاء 18 مايو 2016

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ):

تعتزم روسيا استضافة عدد من قادة دول رابطة جنوب شرق آسيا (آسيان) وشركائها، يومي الخميس والجمعة، في مؤتمر تصفه وسائل الإعلام الرسمية الروسية بأنه سيكون "أكبر حدث دولي" في روسيا خلال العام الحالي.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تصريحات نقلتها وكالة تاس الروسية الرسمية للأنباء إن المؤتمر الذي يقام في منتجع سوتشي جنوب روسيا سيركز على تعزيز العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية إلى جانب الأمن الإقليمي ومحاربة الإرهاب.

وبحسب الموقع الرسمي للمؤتمر فإنه من المتوقع مشاركة رئيسي إندونيسيا وميانمار ورؤساء وزراء سنغافورة كمبوديا وماليزيا وفيتنام وتايلاند وسلطان بروناي.

وقال بوتين إن المهمة الأهم بالنسبة للمؤتمر تتمثل في استغلال القدرات الاقتصادية الكبيرة لعلاقات هذه الدول بهدف زيادة حجم التجارة والاستثمار المشترك.

ومن المتوقع وصول القادة المشاركين ومن دول رابطة آسيان إلى روسيا غدا الخميس حيث تعقد الاجتماعات الرئيسية للمؤتمر يوم الجمعة.

تسعى روسيا بدأب من أجل تعزيز علاقاتها مع دول شرق آسيا طوال العامين الماضيين على خلفية تدهور علاقاتها مع الدول الغربية نتيجة ضم جزء من أوكرانيا إلى أراضيها.

يذكر أن روسيا ترتبط بعلاقة شراكة مع دول آسيان منذ 1996، وتحيي القمة المقبلة مع الذكرى العشرين لقيام هذه الشراكة بحسب وكالة تاس.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان