إعلان

الجامعة العربية تنعي السفير كلوفيس مقصود: رحل فارس من فرسان الدبلوماسية

10:48 ص الإثنين 16 مايو 2016

الكاتب العربي الكبير الدكتور كلوفيس مقصود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

نعى الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، الدبلوماسي والسياسي والمفكر والكاتب العربي الكبير الدكتور كلوفيس مقصود.

وقال العربي في بيان صادر عن الأمانة العامة للجامعة العربية – وصل مصراوي نسخة منه – إن "برحيل الصديق الدكتور كلوفيس مقصود يفتقد العالم العربي واحدا من كبار رجالاته، وفارسا من فرسان الدبلوماسية العربية الذي أمضى حياته مدافعا عن القضية الفلسطينية والقضايا العربية في المحافل السياسية والأكاديمية العربية والدولية، خطيباً مفوهاً، ومفكرا مبدعا، وكاتبا حرا مميزا، حاملا للواء العروبة وهمومها الحضارية والثقافية في ساحات العمل السياسي والدبلوماسي ومنابر الصحافة والإعلام".

وأضاف العربي في بيان الجامعة أن "الدكتور مقصود يعد من أبرز السفراء العرب الذين قدموا للعمل الدبلوماسي العربي إسهامات كبرى وخدمات جليلة حيث عمل سفيرا لجامعة الدول العربية في الهند بين عامي 1961- 1966 وسفيرا لها في واشنطن ولدى الامم المتحدة في نيويورك بين عامي 1979 – 1990".

وختم الأمين العام للجامعة العربية بيانه بالتوجه لأسرة الراحل وأصدقائه ومحبيه في لبنان والعالم العربي بخالص العزاء والمواساة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان