إعلان

ملكة بريطانيا تصف مسؤولين صينيين بـ"الفظاظة الشديدة"

01:04 م الأربعاء 11 مايو 2016

زيارة الرئيس الصيني شي جينبينج لبريطانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

ظهرت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية في مقطع مصور وهي تنتقد مسؤولين صينيين "لفظاظتهم الشديدة" حيث كانوا في لندن في أكتوبر الماضي للترتيب لزيارة الرئيس الصيني شي جينبينج لبريطانيا.

وظهرت الملكة، في مقطع فيديو وزعه قصر باكنجهام اليوم الأربعاء ، وهي تناقش ترتيبات الزيارة خلال حفل في حديقة القصر مع لوسى دورسى قائدة شرطة العاصمة لندن التي يقدمها مسؤول بريطاني على أنها رئيس أمن زيارة الرئيس شي جينبينج .

وتقول الملكة "ياله من حظ سيء ".

ثم يقول المسؤول إن دورسي " تضررت نفسيا على يد الصينيين ولكنها تمكنت من التماسك وظلت هادئة".

وقالت دورسي للملكة إنها كانت "فترة اختبار لها" وبدأت قائدة الشرطة توضح قائلة "عندما خرجوا من قصر لانكستر هاوس فجأة دون أن يعيروننا أي اهتمام وهم يقولون إن مهمتهم قد انتهت، لحظتها شعرت...".

وتقاطعها الملكة قائلة "لقد كانوا في غاية الفظاظة مع السفيرة" في إشارة إلى سفيرة بريطانيا لدى الصين باربرا ودوارد.

وردت دورسي "لقد كانوا... لقد اعتقدت أنهم في غاية الفظاظة وغير دبلوماسيين".

وقالت الملكة "إنه أمر غريب ".

ويأتي مقطع الفيديو هذا بعد أن تم أمس الثلاثاء بث فيديو اخر محرج دبلوماسيا على الانترنت، وفيه يتم سماع رئيس الوزراء ديفيد كاميرون وهو يناقش قمة الخميس لمكافحة الفساد في لندن مع الملكة واخرين.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن نيجيريا وأفغانستان قد تكونان أكثر دول العالم فسادا، وذلك قبل استضافته للقمة التي تستهدف مكافحة الفساد بحضور رئيسي البلدين.

وأظهرت اللقطات التليفزيونية كاميرون وهو يقول للملكة إليزابيث الثانية ورئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي ورئيس مجلس العموم جون بيركو "قادة بعض الدول الفاسدة بدرجة كبيرة للغاية سيحضرون إلى بريطانيا (لحضور القمة).

وتابع "نيجيريا وأفغانستان، قد تكونان أكثر دول العالم فسادا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان