إعلان

الجيش اللبناني يتسلم 3 طوافات عسكرية أمريكية

03:20 م الخميس 31 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - ( د ب أ):

تسلّم الجيش اللبناني اليوم الخميس ثلاث طوافات نوع "هيوي 2 " مقدمة من السلطات الأمريكية لمصلحة الجيش اللبناني تقدر قيمتها بأكثر من 26 مليون دولار في إطار برنامج المساعدات الأمريكية للجيش .

وذكر مصدر رسمي لبناني أنه أقيم اليوم، حفل تسلم ثلاث طوافات عسكرية مقدمة من الولايات المتحدة الأميركية لمصلحة الجيش، في قاعدة بيروت الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي، بحضور القائم بأعمال السفارة الأميركية السفير ريتشارد جونز وعدد من الضباط اللبنانيين والأمريكيين.

وقال جونز، في كلمة له في المناسبة "يسعدني أن أكون هنا اليوم للاحتفال بتسليم أحدث دفعة من معدات الولايات المتحدة للجيش اللبناني، وهي ثلاث مروحيات هيوي2-، هذه المروحيات التي تقدر قيمتها بأكثر من 26 مليون دولار تثبت التزام أمريكا المستمر بدعم تحديث قدرات الجيش الجوية ومجاله وتحسن قدرة الجيش اللبناني على نقل التعزيزات العسكرية بسرعة وكفاءة الى مناطق التوتر البعيدة على طول الحدود لدعم معركة الجيش ضد الإرهابيين والمتطرفين".

وأضاف" مع إضافة هذه الطائرات الثلاث الى اسطوله الجوي، يكون الجيش اللبناني قد امتلك الآن تسع مروحيات هيوي2-، متعددة المهام وفرتها الولايات المتحدة".

وأشار جونز إلى أن "عملية التسليم اليوم تثبت التزام الولايات المتحدة المستمر بضمان أن الجيش اللبناني لديه الدعم الذي يحتاجه ليكون المدافع الوحيد عن الأراضي اللبنانية"، موضحاً أن "هذا التزام طويل الأمد، منذ عام 2004 وفرت امريكا أكثر من 3ر1 مليار دولار من المساعدات الأمنية للجيش اللبناني، بما في ذلك التدريب والمعدات".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان