إعلان

الجامعة العربية ترحب بانتقال حكومة الوفاق الليبية إلى طرابلس

03:28 م الخميس 31 مارس 2016

الدكتور نبيل العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي بانتقال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية برئاسة فايز السراج إلى طرابلس عاصمة الدولة الليبية للقيام بالمهام المنوطة بها.

ووصلت حكومة الوفاق الليبية أمس الأربعاء، إلى مدينة طرابلس عن طريق البحر.

وبحسب بيان صحفي صادر عن الأمانة العامة للجامعة العربية – وصل مصراوي نسخة منه يوم الخميس- أجرى العربي مشاورات مع دول الجوار الليبي ومن بينهم الوزير الجزائري عبد القادر مساهل والوزير التونسي خميس الجهيناوي والوزير المصري سامح شكري، وذلك في إطار متابعة بيان تونس الصادر عن الاجتماع الثامن لوزراء خارجية دول الجوار، الذي أكد ضرورة دعم حكومة الوفاق الوطني وعودتها لممارسة مهامها من العاصمة الليبية.

ودعا الأمين العام كافة القوى السياسية والتيارات الحزبية وفى مقدمتهم أعضاء مجلس النواب إلى التعاون مع حكومة الوفاق الوطني ومساعدتها في الاضطلاع بمهامها، كما حث الأمين العام الأطراف الوطنية الأخرى خاصةً رؤساء القبائل وأعيان البلاد ومنظمات المجتمع المدني إلى الالتفاف حول حكومة الوفاق الوطني المنبثقة عن الحل السياسي للأزمة الليبية الذي تم اعتماده في مدينة الصخيرات بالمغرب في ديسمبر الماضي.

واعتبرت مصر وصول المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج إلى العاصمة الليبية طرابلس هو خطوة مهمة في اتجاه تنفيذ الحل السياسي.

وأكد الأمين العام للجامعة العربية، أهمية استفادة الليبيين من الزخم الإقليمي والدولي خاصةً الجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر، لدعم حكومة الوفاق الوطني وتجنيب البلاد مزيداً من الضحايا والمعاناة، ومن أي مضاعفات أخرى قد تؤثر سلباً على وحدة ليبيا وسيادتها الوطنية وسلامتها الإقليمية ونسيجها الاجتماعي، وكذلك العمل على تمكين حكومة الوفاق من تأدية مهامها الوطنية باعتبارها تمثل المرحلة الهامة على طريق تحقيق المصالحة الوطنية، وتجسيد تطلعات الشعب الليبي في إعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع ليبيا، واستكمال بناء مؤسسات الدولة الوطنية وإرساء دعائم النظام الديمقراطي الذي ينشده الشعب الليبي، وتأهيل القوات المسلحة والأجهزة الأمنية للتصدي للتنظيمات الإرهابية وتطهير المناطق التي اتخذتها بؤراً لتنفيذ جرائمها النكراء ضد الشعب الليبي وزعزعة أمن واستقرار الدول المجاورة لليبيا.

تشهد العاصمة الليبية طرابلس اليوم الخميس حالة من الهدوء بعد التوتر الذي شهدته الليلة الماضية ويوم أمس على خلفية وصول رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية إلى العاصمة.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية (وال) في طرابلس عن رئيس "لجنة الترتيبات الأمنية بحكومة الوفاق الوطني" العقيد عبد الرحمن الطويل تأكيده أن "الوضع الأمني في طرابلس هادئ جدا وأن الجيش والشرطة يتولون تأمين العاصمة ومرافقها الحيوية".

وأكد العربي، دعم جامعة الدول العربية لحكومة الوفاق الوطني ومساندتها في كل الترتيبات والإجراءات التي تقتضيها مرحلة بناء مؤسسات الدولة في مختلف المجالات.

وقال رئيس "لجنة الترتيبات الأمنية بحكومة الوفاق الوطني" العقيد عبد الرحمن الطويل، إن "الحكومة ستبدأ عملها بصورة مؤقتة من المكان الذي تتواجد فيه حاليا وأنها ستنتقل إلى مقرها الرسمي فور الانتهاء من بعض التجهيزات".

وأكد أن "هناك خططا ستعد لعملية السيطرة على المجموعات المسلحة والخلايا النائمة".

وأشار إلى أن "المجلس الرئاسي سيبقى في قاعدة أبوستة البحرية لأيام قليلة لحين إعداد الأماكن التي ستباشر منها الحكومة أعمالها. وستنتقل الحكومة إلى مقرها الرئيسي خلال أيام".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان