إعلان

بلجيكا تطالب المواطنين المساعدة في العثور على شريك عبد السلام

01:59 م الإثنين 21 مارس 2016

هجمات باريس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (د ب أ):

طالبت السلطات البلجيكية اليوم الاثنين المواطنين المساعدة في تعقب رجل 24 عاما، يعتقد أنه شريك المشتبه الرئيسي في هجمات باريس صلاح عبد السلام .

وكان قد جرى إلقاء القبض على عبد السلام الجمعة الماضية. وقال الادعاء الفرنسي فرانسوا مولين إن عبد السلام كان يعتزم تنفيذ هجوم انتحاري في استاد "ستاد دي فرانس" خلال الهجمات الإرهابية التي وقعت في باريس في نوفمبر الماضي ،ولكنه تراجع.

ومن المقرر أن يصل مولين لبروكسل اليوم للقاء ممثل الادعاء البلجيكي فريدريك فان ليو . ومن المقرر أن يعقد الاثنان مؤتمرا صحافيا مشتركا الساعة الثالثة بعد الظهر بالتوقيت المحلي (1400 بتوقيت جرينتش) .ويشار إلى أن فرنسا تطالب بلجيكا بتسليم عبد السلام حتى يتسنى لها محاكمته هناك.

ويشار إلى أن بلجيكا تساعد فرنسا في التحقيق في هجمات باريس، التي أسفرت عن مقتل 130 شخصا وإصابة المئات، عقب أن تأكدت أن عددا من منفذي الهجمات كانت لهم صلات ببلجيكا .

وكانت سلطات بلجيكا قد طالبت المواطنين في كانون أول/ديسمبر الماضي المساعدة في التعرف على رجلين سافرا للمجر بأوراق مزورة مع عبد السلام قبل ثلاثة أشهر . وقد عرف الرجلان نفسيهما بهويات بلجيكية مزورة على أنهما سمير بوزيد وسيفان كيال.

وقال الادعاء البلجيكي في بيان صدر اليوم إن الرجل الذي استخدم هوية كيال رجل يدعى نجم لاشراوي 24 عاما. وكان نجم قد غادر إلى سوريا في فبراير 2013 .

وأشار الادعاء إلى أنه تم العثور على آثار من الحمض النووي الخاص به في منزل وشقة في بلجيكا ، يعتقد أن الجماعة إرهابية متورطة في هجمات باريس استخدمتهما.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" قد أعلن مسؤوليته عن الهجمات.

ويعتقد أن الرجل الذي استخدم هوية بوزيد قتل الأسبوع الماضي في بروكسل خلال اشتباك مع الشرطة قرب شقة في ضاحية فورست بجنوب البلاد. وقد عثر على أسلحة وبصمات عبد السلام في هذه الشقة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان