إعلان

الوكالة السورية: بدء دخول الحافلات إلى أحياء حلب الشرقية

02:41 م الأحد 18 ديسمبر 2016

دخول الحافلات إلى أحياء حلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - ( د ب أ):

أفادت وكالة الانباء السورية (سانا) اليوم الأحد، ببدء دخول الحافلات إلى أحياء الزبدية وصلاح الدين والمشهد والأنصاري في الجهة الشرقية من مدينة حلب بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري والمنظمة الدولية للصليب الأحمر لإخراج من تبقى من المسلحين وعائلاتهم إلى ريف حلب الجنوبي الغربي.

من جانبه ، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان دخول حافلات إلى مدينة حلب عبر معبر العامرية الراموسة إلى مربع سيطرة الفصائل بالقسم الجنوبي الغربي من أحياء حلب الشرقية قبل قليل، ليبدأ صعود المواطنين والمقاتلين المحاصرين داخل هذا المربع إليها، تمهيداً لبدء عملية نقلهم وفق الاتفاق الروسي - التركي، إلى ريف حلب الغربي.

من ناحية أخرى أشار المرصد إلى أن الحافلات وسيارات الإسعاف بدأت بالدخول إلى بلدتي كفريا والفوعة، اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية والواقعتين شمال شرق مدينة إدلب.

وقال المرصد، في بيان صحفي اليوم، إن هذه الحافلات ستنقل نحو اربعة آلاف شخص، بموجب الاتفاق التركي - الروسي - الإيراني، على أن يجري نقلهم على دفعات.

وأكدت مصادر داخل البلدتين، أن المواطنين يتجمعون منذ صباح اليوم تحضراً لعملية الخروج من البلدتين، ويشمل الخارجون كل من، الحالات المرضية التي لا يمكن علاجها داخل البلدتين، إضافة للأيتام داخل البلدتين، وباقي أفراد العوائل التي نقلت في وقت سابق إلى خارج البلدتين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان