إعلان

حماس تدعو في مهرجان ذكرى انطلاقتها في غزة لحوار فلسطيني شامل

03:04 م الأربعاء 14 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):

دعت حركة "حماس" الإسلامية خلال مهرجان بذكرى انطلاقتها في غزة اليوم الأربعاء إلى حوار فلسطيني شامل لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي.

وقال عضو المكتب السياسي لحماس خليل الحية، خلال مهرجان الحركة في مدينة غزة بمناسبة الذكرى 29 لانطلاقتها، إن رسالة الحركة أنه آن الأوان لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة.

وأضاف الحية "ندعو لإجراء حوار وطني جاد ومسؤول مع حركة فتح وكل الفصائل الفلسطينية لتطبيقِ كل ما تم الاتفاق عليه من تفاهمات لتحقيق المصالحة".

وحذر الحية من مساعي حركة فتح لعقد دورة للمجلس الوطني الفلسطيني، معتبرا أن "أي انعقاد للمجلس الوطني دون تطبيق والتزام بما تم التوقيع عليه هو تحلل من الاتفاقات وانقلاباً عليها".

وحث على "الاتفاق على برنامج واستراتيجية فلسطينية موحدة لتحرير الأرض وإقامة الدولة الفلسطينية وتمكين المجلس التشريعي من العمل بكل صلاحياته وبحسب ما ينص عليه القانون".

كما دعا إلى إعادة تشكيل حكومة الوفاق الوطني الحالية التي شكلت بموجب تفاهمات للمصالحة الفلسطينية منتصف عام2014 "لتكون حكومة وطنية وليست حكومة حزبية أو مناطقية".

وتخلل مهرجان حماس الذي حضره مئات من عناصرها عرضا عسكريا لعشرات من نشطاء كتائب القسام الجناح العسكري للحركة وهم ملثمون ومدججون بأنواع مختلفة من الأسلحة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان