إعلان

المدير الجديد لوكالة المخابرات الأمريكية: إيران أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم

07:54 م الجمعة 18 نوفمبر 2016

مايك بومبيو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أحمد:

انتقد مايك بومبيو عضو مجلس النواب الأمريكي عن الحزب الجمهوري والمرشح لرئاسة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "سي آي إيه"، الاتفاق النووي بين طهران وواشنطن.

وقال بومبيو - في تدوينة أمس الخميس - عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "إنني أتطلع إلى التراجع عن هذه الصفقة الكارثية مع أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم".

واختار دونالد ترامب الرئيس الأمريكي المنتخب الفائز في الانتخابات الرئاسية الأخيرة عن الحزب الجمهوري، "بومبيو" ليرأس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه".

وقال مسؤول في الإدارة الانتقالية لترامب، اليوم الجمعة، إن "بومبيو" وافق على عرض ترامب بشأن إدارة المخابرات المركزية، وسيتم إعلان ذلك رسميًا في وقت لاحق اليوم الجمعة.

ويرى المرشح لإدارة "سي آي إيه"، ضرورة توسيع العقوبات على إيران بشأن برنامجها النووي، مضيفًا عبر حسابه: "توسيع العقوبات على برامج الأسلحة الإيرانية هو أمر حيوي لحماية أمريكا".

ويشتهر بومبيو المرشح لرئاسة الاستخبارات المركزية بمواقفه اليمينية المتشددة - بحسب وكالة رويترز -.

ويبلغ "بومبيو" من العمر 52 عامًا، ويعتبر اختياره لهذا المنصب الرفيع "مفاجأة"، كما أنه كان عضوا في لجان المخابرات والطاقة والتجارة بمجلس النواب بالإضافة إلى اللجنة التي حققت في هجوم عام 2012 على مقر البعثة الدبلوماسية الأمريكية في بنغازي في ليبيا.

وتشير الوكالة إلى أنه تخرج في أكاديمية وست بوينت العسكرية وكان الأول على دفعته. وعمل ضابطًا بسلاح المدرعات كما تخرج في كلية الحقوق بجامعة هارفارد وأسس فيما بعد شركة تصنع أجزاء الطائرات التجارية والعسكرية.


2

1

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان