إعلان

وورلد تريبيون: أمطار حمضية سامة تصل إلى جنوب شرق تركيا

03:12 م السبت 29 أكتوبر 2016

أمطار حمضية سامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية، أن سحبا معبأه بثاني أكسيد الكبريت السام الناجم عن إشعال تنظيم داعش الإرهابي في وقت سابق من الشهر الجاري النار في مصنع كبريت في جنوب الموصل وصلت إلى جنوب شرق تركيا.

وقالت الصحيفة - في نبأ بثته على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت- إن مئات من العراقيين في المناطق التي تضررت بالسحب الكبريتية عانوا من صعوبات في التنفس ونزيف الأنف.

وأظهرت صور التقطت بالأقمار الصناعية الأمريكية أن السحب المعبأة بثاني أكسيد الكبريت السام وصلت إلى معظم أنحاء وسط العراق بما في ذلك بغداد وتكريت وكركوك والموصل وأنحاء من جنوب شرق تركيا.

وقال جوخان أبور محرر الأرصاد في محطة إن.تي.في التركية - إنه بداية من يوم 27 أكتوبر ستهب الرياح من جنوب شرق تركيا حاملة معها غبارا ساما وأمطارا .. مشيرا إلى أن الأمطار ستزيد من الرطوبة في المنطقة حيث أنه عندما تتفاعل المياه مع ثاني أكسيد الكبريت يتكون حمض الكبريتيك .

وأشار إلى أن مياه الأمطار ستكون معبأة بالحمض وأن أكثر الأمور خطورة هو أن هذه الأمطار الحمضية ستحرق النباتات في المنطقة وستلحق الضرر بالأشجار.

وحذر أبور، من أن السحب السامة المعبأة بثاني أكسيد الكبريت ستظل في الهواء لمدة سبعة أيام وأن جزءا كبيرا من هذه السحب سينجم عنها رد الفعل الكميائي المشار إليه.

تجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى إضرام النيران في مصنع الكبريت أضرمت داعش النار في آبار النفط لتكوين ضباب دخاني للتشويش على الغارات الجوية لقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان