إعلان

الأثنين.. الشيخ زين محمود فى حفل للإنشاد الصوفي ببيت السنارى

11:00 ص الخميس 30 أكتوبر 2014

بيت السناري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

ينظم بيت السناري ''بيت العلوم والثقافة والفنون'' الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، يوم الأثنين المقبل، حفل مفتوح للجمهور للمنشد الشيخ زين محمود وفرقته.

ويصاحب الشيخ لأول مرة فريق من متدربي ورشة الإنشاد الصوفي ببيت السناري التي بدأت خلال شهر أكتوبر وتم فيها تدريب المشتركين على الفن الشعبي، السيرة الهلالية، المديح، الموشحات وغيرها من فنون الانشاد.

يشار إلى أن الشيخ زين محمود يعيش في فرنسا، وله شهرة واسعة وجمهور كبير خارج مصر وداخلها، وله حفلات في مارسليا مع فريق زمان فبريك الذي قدم معه ألبوم في فرنسا، اشتغل أيضًا الشيخ زين في موسيقات تصويرية مثل فيلم ألوان السما السبعة، وفيلم الأولى في الغرام، كما استعان به المخرج مروان حامد في فيلمه إبراهيم الأبيض مع الموسيقى هشام نزيه، ومن أبرز أغانيه أغنية ''يبكي ويضحك'' من فيلم ''باب الشمس''.

يذكر أن بيت السناري ''بيت العلوم والثقافة والفنون'' الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، مفتوح للزيارة المجانية خلال مواعيد العمل الرسمية، كما يتضمن أنشطة مثل سيمنار الجبرتي للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق؛ والذين ينظمهما شباب المؤرخين وشباب الباحثين في مجال الوثائق.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان