إعلان

مصادر قضائية: إحالة سعوديين اثنين ويمني للمحكمة بتهمة ''الإرهاب''

11:17 ص الثلاثاء 10 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء – (الأناضول)

أحالت النيابة الجزائية المتخصصة في العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الثلاثاء، سعوديين اثنين ويمني إلى المحكمة بتهمة التخطيط لتنفيذ ''أعمال إرهابية'' في اليمن، بحسب مصادر قضائية.

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية اليوم عن مصدر في النيابة الجزائية المتخصصة قوله :''إن المتهمين السعوديين هما خالد راشد المطيري وعبد الله بطاح زايد العنزي، بالإضافة إلى متهم يمني هو مفيد أحمد إبراهيم جوبوح العلقمي''.

وأوضح المصدر أن المتهمين ''اشتركوا مع عصابة مسلحة ومنظمة تابعة لتنظيم القاعدة للقيام بأعمال إجرامية، تستهدف مهاجمة القوات المسلحة والأمن والمنشآت العسكرية والحكومية واغتيال ضباط وجنود أمن''.

وتابع أن المتهمين الثلاثة ''أعدوا لذلك الغرض العدة اللازمة من وسائل اتصال وتواصل وبطائق مزورة، معرضين بذلك أمن وسلامة المجتمع والوطن للخطر''، مشيرا إلى أن المتهمين السعوديين دخلا الأراضي اليمنية بطريقة غير قانونية وبدون إذن الجهات اليمنية المختصة.

يأتي ذلك بعد نحو أسبوع من تأجيل المحكمة اليمنية المتخصصة في شؤون الإرهاب محاكمة خمسة سعوديين آخرين اتهمتهم النيابة العامة بالانتماء إلى تنظيم ''القاعدة'' والتخطيط لاستهداف قوات الأمن والجيش، إضافة إلى دخول البلاد بطريقة غير مشروعة وتزوير وثائق شخصية.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية ''سبأ'' أن الخمسة متهمون أيضا بالاشتراك في اتفاق جنائي مع عصابة مسلحة ومنظمة لتنظيم القاعدة للقيام بأعمال إجرامية تستهدف أفراد وضباط القوات المسلحة والأمن في الجمهورية اليمنية.

وقرر رئيس المحكمة، هلال محفل، تأجيل الجلسة حتى غدا الأربعاء لتقديم الردود من المتهمين.

ومازالت عناصر تابعة لتنظيم القاعدة تنشط في عدد من المناطق اليمنية رغم طردها من عدة مناطق خلال مواجهات عنيفة شهدتها مع الجيش اليمني خلال العام الماضي.

وتعتبر القضايا الأمنية ومكافحة الإرهاب من التحديات الكبرى التي تواجهها حكومة الوفاق الوطني في اليمن إلى جانب التحديات الاقتصادية والسياسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان