إعلان

الجامعة العربية تدين "استخدام النظام السوري أسلحة كيماوية"

04:41 م الثلاثاء 27 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( د ب أ ):

 أدان مجلس الجامعة العربية بشدة "الجريمة البشعة التي ارتكبها النظام السوري باستخدامه الأسلحة الكيماوية المحرمة دوليا "في تحد صارخ واستخفاف بالقيم الإنسانية والأعراف الدولية".
 
وحمل المجلس، في دورته الطارئة غير العادية برئاسة مندوب مصر الدائم عمرو أبو العطا النظام السوري مسؤولية هذه الجريمة البشعة وعواقبها والمطالبة بتقديم كافه المتورطين في الجريمة لمحاكمات دولية عادلة "أسوة بغيرهم من مجرمي الحروب".
 
وقرر المجلس تقديم كافة أشكال الدعم المطلوب للشعب السوري للدفاع عن نفسه، وأكد ضرورة تضافر الجهود العربية والدولية لمساعدته، كما دعا المجتمع الدولي ممثلا في مجلس الأمن إلى الاضلاع بمسؤوليته وتجاوز خلافات أعضائه وذلك عبر القيام بإجراءات واضحة تضع حدا للانتهاكات وجرائم الإبادة التي يقوم بها النظام السوري.
 
وقرر المجلس إبقاء الجلسة في حالة انعقاد دائم لمتابعة تطورات الأوضاع في سورية والتحضير إلى الاجتماع الوزاري في 3 سبتمبر القادم.
 
وتحفظت الجزائر على الفقرة الرابعة من قرار مجلس الجامعة العربية الطارئ الخاص بالشأن السوري وخاصة اللجوء إلى مجلس الأمن، ولم تصوت العراق على الفقرة الثانية والرابعة من مشروع القرار، ولكنه سجل "الإدانة الشديدة لاستخدام الأسلحة المحرمة دوليا ضد المدنيين العزل وتحميل المسؤولية كاملة للطرف الذي قام باستخدام تلك الأسلحة بعد ثبوت الأدلة الدامغة على القيام بتلك الجريمة البشعة"، فيما نأى لبنان بنفسه عن هذا القرار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان