إعلان

مخاوف من زيادة أعداد الوفيات وسط استمرار موجة الفيضانات في وسط أوروبا

05:06 م الثلاثاء 04 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين -(د ب أ):

ينتظر آلاف من السكان في دول وسط أوروبا وألمانيا يوما آخر من مواجهة مياه الفيضانات، اليوم الثلاثاء، وسط مخاوف من زيادة حصيلة الوفيات عن 12 ضحية ، مع وصول منسوب الأنهار في أنحاء المنطقة إلى مستويات لم تشهدها منذ قرون.

وتسببت الفيضانات في فقدان العديد من الأشخاص كنتيجة للفيضانات التي غطت منطقة ضخمة تمتد من جنوب ألمانيا حتى بولندا وسويسرا وجمهورية التشيك والنمسا. وتسببت في عمليات إجلاء جماعي بعد أيام من هطول الأمطار الغزيرة التي تسببت في الفيضانات.

وتعهدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بتقديم مساعدات بقيمة مئة مليون يورو (131مليون دولار) إلى المناطق الألمانية التي تضررت من الفيضانات خلال زيارتها اليوم إلى البلدة التاريخية باساو بولاية بافاريا الواقعة بالقرب من الحدود النمساوية.

ويقول مسؤولون إنها تواجه فيضانات هي الاسوأ منذ بداية القرن السادس عشر.

وحذرت ميركل: ''إن الساعات الأصعب لاتزال قادمة''.

وتأتي تحذيراتها بعد أن اضطرت النمسا وسلوفاكيا والمجر أيضا إلى تعزيز دفاعاتهم ضد الفيضانات استعدادا لمواجهة خطر تدفق المياه من نهر الدانوب.

وقال رئيس الوزراء المجري فيكتور اوربان إن حكومته حشدت أكثر من عشرين ألفا من رجال الطوارئ، و قوات الدفاع والشرطة في محاولة لدرء خطر الفيضان .

ولم يتضح بعد ما إذا كانت الحواجز الوقائية الجديدة التي جرى تركيبها ستكون كافية لصد المياه المتدفقة من ضفاف الانهار.

وقال مسؤول في الإدارة الاقليمية لمقاطعة النمسا السفلى عن الحاجز الذي يصل ارتفاعه حوالي 11 مترا : ''إنها ستكون مسألة سنتيمترات''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان