إعلان

هجوم على مقر للأمم المتحدة بمقديشو و''الشباب'' تعلن مسئولياتها

01:03 م الأربعاء 19 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مقديشو- الأناضول:

أعلنت حركة ''الشباب المجاهدين'' الصومالية المتمردة مسئولياتها عن الهجوم المسلح الذي استهدف اليوم مقرا للأمم المتحدة بالعاصمة مقديشو، وأسفر -بحسب شهود عيان- عن سقوط قتلى وجرحى لم تعرف حصيلتهم بعد.

ونشر موقع صومال ميمو الإلكتروني المحسوب على حركة ''الشباب'' بيانا للحركة قالت فيه إن مقاتليها نفذوا هجوما اليوم على مقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي(UNDP) بمقديشو وقتلوا أجانب خلال العملية، كما تمكنوا من السيطرة على عدة أجزاء في المقر، بحسب البيان.

وأضاف البيان أن ''العملية أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف العاملين في المقر''.

ولا يزال يسمع حتى الساعة 10:20 دوي طلقات نارية في محيط مقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والذي يبعد مئات الأمتار فقط عن مطار المدينة المحصن والذي يعتبر القاعدة الرئيسية لقوة حفظ السلام الإفريقية التي تقاتل إلى جانب القوات الحكومية في معركتها مع حركة ''الشباب المجاهدين''.

وبدأ الهجوم الذي استهدف المقر الأممي بتفجير سيارة مفخخة عند بوابة المقر أعقبه اقتحام مسلحين للمقر وتبادل إطلاق نار كثيف مع حراسه.

ولم يعرف بشكل فوري حصيلة القتلى والجرحى إلا أن قوات أميصوم (قوات حفظ السلام الإفريقية بالصومال) هرعت إلى مكان الحادث وطوقت المنطقة كما منعت الصحفيين من تصوير موقع الانفجار، الذي راحت سيارات الإسعاف تتوافد عليه لنقل المصابين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان