إعلان

كاميرون ينصب فخا لبوتين للتوقيع على خطة مستقبل سوريا بعد الأسد

11:50 ص الثلاثاء 18 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - أ ش أ:

نصب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون فخا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لإحراجه للتوقيع على خطة من خمس نقاط حول مستقبل سوريا بعد الرئيس بشار الأسد، وذلك باستخدام موقعه كمضيف لقمة الثمانية الصناعية التي تستضيفها إيرلندا الشمالية.

وكشفت الصحافة البريطانية عن نية كاميرون التهديد بإصدار بيان ختامي حول سوريا باسم الدول السبعة الصناعية بدون روسيا إذا رفض فلاديمير بوتين التوقيع على البيان الذي يضم خطة من خمس نقاط لإنهاء الأزمة في سوريا.

وتتضمن الخطة إعطاء وكالات المعونة حرية الوصول إلى كافة المناطق السورية، والتعامل مع المتشددين في سوريا الذين يصلون وفقا للمصادر الغربية إلى 5% من المعارضة السورية، وإدانة استخدام السلاح الكيماوي في سوريا، والبدء في التخطيط لليوم الأول عقب سقوط نظام بشار الأسد، ومنح الحكومة المؤقتة التي تعقب سقوطه بعض الصلاحيات التنفيذية بما يجعل مستقبل الأسد في سوريا منتهيا وهو ما تعارضه روسيا.

وسيكون التوقيع على هذا البيان الختامي بديلا عن تسليح الغرب للمعارضة السورية وهو ما تعمل روسيا على تفاديه خوفا من البدء في حرب جديدة بالنيابة بينها وبين الغرب على الأراضي السورية.

ويعتقد كاميرون والزعماء الغربيين أنه بدون اتخاذ خطوات نحو محادثات السلام في سوريا والتي تعقد في مدينة جنيف الشهر المقبل فإن العالم سيخسر الفرصة الأخيرة لتفادي سنوات من النزاع في سوريا .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان