إعلان

كلينتون يحث إسرائيل على صنع سلام مع الفلسطينيين لكى تنجو

01:11 م الثلاثاء 18 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - أ ش أ:

حث الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، إسرائيل على صنع سلام مع الفلسطينيين من أجل أن تنجو كدولة يهودية وديمقراطية.

جاءت تصريحات كلينتون خلال مشاركته في مؤتمر عقد في إسرائيل الليلة الماضية لتكريم الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز الذى بلغ التسعين من عمره .

وأشار كلينتون ، في تصريحاته، إلى مجموعة من أبرز الشخصيات المؤيدة لإسرائيل، والتي تحذر من أن تنامي عدد الفلسطينيين تحت الحكم ''الإسرائيلي''، سيجبر إسرائيل في نهاية المطاف على خسارة غالبيتها اليهودية أو طبيعتها الديمقراطية.

وقال ''إنه طالما تعثرت مفاوضات التسوية خلال السنوات الماضية حيث يقول الفلسطينيون إنهم لن يشاركوا في مباحثات، بينما تواصل ''إسرائيل'' بناء المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية والقدس الشرقية، وهى المناطق التي يدعى الفلسطينيون أحقيتهم بها''  بحسب قوله.

وتصر ''إسرائيل'' في المقابل على ضرورة استئناف المفاوضات من دون شروط مسبقة، كما انتقد كلينتون الفلسطينيين لعدم التفاوض مع ''إسرائيل'' عام 2010، حينما كان هناك تجميد لبناء المستوطنات لعدة أشهر.

جدير بالذكر أن كلينتون قاد المفاوضات بين السلطة الفلسطينية في عهد الرئيس الراحل ياسر عرفات ورئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود باراك عام 2000 وفشل فيها بسبب تحيزه لإسرائيل، الأمر الذي أدى إلى اندلاع انتفاضة الأقصى في سبتمبر عام 2000 عقب عودة الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي من كامب ديفيد دون اتفاق على قضايا الحل النهائي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان