إعلان

كوريا الشمالية تعتزم إجراء تجربة نووية تستهدف ''عدوها'' أميركا

11:22 ص الخميس 24 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كوريا - (دويتشه فيله):
 
تنوي كوريا الشمالية إجراء تجربة نووية وإطلاق مزيد من الصواريخ الطويلة المدى تستهدف ''عدوها'' الولايات المتحدة. وذلك بعدما فرض مجلس الأمن الدولي عقوبات إضافية عليها على خلفية إطلاقها الناجح الشهر الماضي لصاروخ طويل المدى.
 
ذكرت وكالة أنباء كوريا الشمالية الرسمية الخميس (24 يناير 2013) أن بيونغيانغ تعتزم إجراء تجربة نووية ثالثة وإطلاق صواريخ طويلة المدى ''ستستهدف عدونا اللدود، الولايات المتحدة''.

وقالت لجنة الدفاع الوطنية في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية: ''في المرحلة الجديدة من كفاحنا الممتد منذ قرن ضد الولايات المتحدة، لا نخفي حقيقة أن العديد من الأقمار الاصطناعية والصواريخ طويلة المدى التي سنواصل إطلاقها وتجربة نووية عالي المستوى سوف تستهدف عدونا اللدود الولايات المتحدة''.
 
وصدر البيان بعدما فرض مجلس الأمن الدولي الثلاثاء الماضي عقوبات إضافية على كوريا الشمالية على خلفية إطلاقها الناجح الشهر الماضي لصاروخ طويل المدى. واتهمت عدة دول بما فيها الولايات المتحدة كوريا الشمالية بأنها تستخدم ذلك في تطوير تكنولوجيا صواريخ باليستية. غير أن كوريا الشمالية أصرت على أن هذه التجارب ذات طبيعة سلمية وكان الهدف منها وضع أحد الأقمار الاصطناعية في المدار الجوي.
 
عداء متبادل

يذكر أن سلسلة من العقوبات فرضت على بيونغيانغ عند إجراء أول تجاربها النووية في 2006 و2009 وعمليات إطلاق الصواريخ، لكن هذه العقوبات فشلت في منع البلاد من المضي في هذا الطريق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان