إعلان

250 ألف مصل يحيون ليلة القدر بالأقصى الشريف

10:06 م الثلاثاء 14 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (أ ش أ):

قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، أن نحو 250 ألف مصل وفدوا وما زالوا في هذه اللحظات يتوافدون إلى المسجد الأقصى؛ لإحياء ليلة القدر، ليلة السابع والعشرين من رمضان، أغلبهم من مدينة القدس المحتلة ومن الداخل الفلسطيني، بالإضافة إلى من استطاع الوصول إلى الأقصى من أهل الضفة الغربية.

وأضافت المؤسسة في بيان لها، مساء اليوم، أن نحو 150 ألف صائم تناولوا وجبة الإفطار الجماعي في المسجد الأقصى، حيث قدمت ''مؤسسة الأقصى'' نحو 30 ألف وجبة، وقدمت مؤسسات أخرى آلاف وجبات الإفطار تسهيلًا على الصائمين والمصلين في الأقصى.

وقامت ''مؤسسة البيارق'' بتسيير نحو 200 حافلة من كافة قرى ومدن الداخل الفلسطيني إلى المسجد الأقصى عبر ''مسيرة البيارق'' بإشراف من دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس.

ويشهد المسجد الأقصى في هذه اللحظات تواجدًا كبيرًا، خاصة في المواقع الأمامية، وينوي عشرات آلاف المصلين البقاء طوال الليلة معتكفين في الأقصى.

ويأتي ذلك في وقت شدد الاحتلال من إجرءاته العسكرية، ونصب عشرات الحواجز عند مداخل القدس وأزقتها، الأمر الذي أعاق حركة وصول المصلين إلى الأقصى.

وكانت ''مؤسسة الأقصى'' قد وجهت دعوة لإحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك، ولقيت هذه الدعوة تجاوبًا وترحيبًا مباركًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان