إعلان

مجلس وزراء الخارجية العرب يناقش الأزمة السورية يومي 4 و 5 سبتمبر

05:19 م الجمعة 10 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

يعقد وزراء الخارجية العرب دورتهم العادية الـ 138 يومي الرابع والخامس من الشهر المقبل، على أن يسبقها اجتماع لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين لدى الجامعة يومي 2 و 3 من الشهر ذاته، وذلك برئاسة لبنان خلفا للكويت.

ويناقش الاجتماع الوزاري 16 بندا على رأسها بند تحت عنوان ''معالجة الأزمة السورية'' وهو مدرج بناء على طلب الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي.

كما يناقش بندا تحت عنوان ''قضية فلسطين والصراع العربي الإسرائيلي ومتابعة التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي وتفعيل مبادرة السلام العربية ومتابعة تطورات القدس والاستيطان والجدار العازل والانتفاضة واللاجئون والاونروا والتنمية ودعم موازنة السلطة وصمود الشعب الفلسطيني والإجراءات الإسرائيلية في القدس''.

ويناقش الوزراء أيضا تقريرا عن أعمال المكتب الرئيسي والمكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل والأمن المائي العربي وسرقة إسرائيل للمياه في الأراضي العربية المحتلة، والجولان السوري المحتل والتضامن العربي مع لبنان.

ويناقش الوزراء التنسيق العربي بشأن التحضيرات لعقد مؤتمر 2012 حول أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط.

كما يناقش الاجتماع مخاطر السلاح النووي الاسرائيلي وأسلحة الدمار الشامل الإسرائيلية الاخرى على السلم الدولي والأمن القومي العربي.

ومن المقرر أن يناقش الوزراء الإرهاب الدولي وسبل مكافحته، وكذلك احتلال إيران للجزر العربية الثلاث طنب الكبرى والصغرى وأبو موسى التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة في الخليج العربي والحصار المفروض على السودان من قبل الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص شراء او استئجار الطائرات وقطع الغيار ونتائج هذا الحصار التي تهدد سلامة وأمن الطيران المدني ودعم السلام والتنمية في جمهورية السودان.

ويناقش الاجتماع دعم الصومال وجزر القمر ، والشراكة الاوربية -المتوسطية والحوار العربي - الاوروبي والعلاقات العربية مع التجمعات الدولية والاقليمية ومسيرة التعاون العربي - الافريقي والصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الافريقية، والعلاقات العربية مع الهند واليابان والصين ومع دول امريكا الجنوبية ومع دول الباسفيك والعلاقات العربية التركية والتعاون بين الجانبين، والنزاع الجيبوتي الاريتري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان