إعلان

''خطيب مكة'': يدعو الشعوب الإسلامية للعمل على استقرار بلادهم

02:16 م الجمعة 22 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مكة المكرمة - أ ش أ:

دعا خطيب الحرم المكي في خطبة الجمعة اليوم الدول الإسلامية لعدم الإستجابة لدعاوى الفوضى الخلاقة، أو الفوضى البناءة التي تدعو لها الدول الغربية من أجل الزج بالدول الإسلامية في حالة الفوضى الدائمة، وزعزعة الإستقرار، والأمن .

وأكد خطيب الحرم المكي في خطبته حول ''أهمية الإستقرار في الإسلام '' على ضرورة سعي الشعوب الإسلامية حثيثا إلى فرض الإستقرار على الأوضاع الداخلية في بلادهم بدلا من ترك الأمور في حالة الفوضى الدائمة التي تدفعها القوى الخارجية المعادية للإسلام.

وقال:'' إن الإسلام أكد على أهمية الإستقرار بدءا من الأسرة التي حرص الإسلام على تأكيدها بين أبناء الأسرة جميعا ، مشيرا إلى أن الدول الإسلامية هى الأخرى يجب أن تعمل على دعم أسس الإستقرار وقواعدها'' .

وأضاف إن الإستقرار يعمل على فرض الأمن والأمان، والوحدة، والعمل على تقدم الشعوب الإسلامية ، مشددا على أن الدول المعادية للإسلام تعمل على هدم تلك الأفكار التي تتدعي معها إن ''الفوضى البناءة هى الأساس لبناء دول مستقرة''.

 
وشدد على أن الدول المعادية للإسلام تزعم إن الفوضى البناءة هى نفس نظرية بناء الكون الذي تفجر ليتم بعده بدء الحياة في الكون، وإستقرار الشعوب وبناء الدول.

وأشار إلى أن هناك العديد من المحاولات التي مارستها بعض الدول من أجل زعزعة استقرار المملكة العربية السعودية، ونشر الفوضى في ربوعها، ولكن كل تلك المحاولات باءت بالفشل، وتراجعت أمام تماسك الشعب السعودي خلف قيادته.

 

اقرأ ايضاً :

مشروع مصري لحل مشكلة هجرة العقول من الدول الإسلامية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان