إعلان

السلطات الليبية تتهم أبناء القذافى وفلول النظام بالتآمر على الشعب

07:32 م الثلاثاء 19 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس ــ أ ش أ:

اتهمت السلطات الليبية أبناء معمر القذافى وعناصر تابعة للنظام السابق، وفلول نظامه بالتآمر على الشعب الليبى والثورة الليبية والتخطيط لحرب أهلية.

وقالت وزيرة الصحة الليبية فاطمة الحمروش، فى تصريح صحفي لهاـ إن أبناء القذافى يحرضون الشعب الليبى على العصيان، وأنهم وبقايا النظام السابق يرغبون فى اندلاع حرب أهلية بليبيا، كما أن هناك عناصر داخل ليبيا تساعد أبناء القذافى وبقايا نظامه فى تحقيق ما يريدون حتى تفشل ثورة الـ17 من فبراير، ظنا منهم أن بإمكانهم العودة مرة ثانية لحكم البلاد.

وحول الوضع الراهن فى بعض المدن الليبية التى تشهد معارك داخلية مثل الزنتان والكفرة ، قالت الحمروش إن كل هذه المعارك ناجمة عن أسباب بسيطة، موضحًة أن هناك فئة مستفيدة من إندلاع مثل تلك الأحداث واتساع دائرتها بشكل أكبر فى كافة أنحاء ليبيا لتعم الفوضى ونشر الخوف بين المواطنين.

وأوضحت الحمروش أن الاشتباكات الأخيرة فى ليبيا أسفرت عن مصرع 32 شخصا، وجرح 162 آخرين، وأن وزارة الصحة تتحمل المسئولية الأكبر حال وقوع مثل هذه المعارك، مشيرة إلى أن القطاع الطبى الليبى لديه خبرة فى هذا المجال، لكنه يعانى نقصا كبيرا فى الأطباء، الأمر الذى اضطر ليبيا إلى استقدام أطباء من خارج ليبيا.

وشددت الحمروش على ضرورة نزع فتيل تلك المعارك التى إن ظلت مستمرة ستكون ليبيا فى حلقة مفرغة دون الوصول إلى ما تريد من استقرار تعود به البلاد إلى بر  الأمان والحفاظ على وحدة ليبيا.

 

اقرأ ايضا:

السلطات الليبية تعلن سيطرتها على مطار طرابلس وإعتقال المتمرد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان