إعلان

روسيا تدين الاعتقال العنيف لمتظاهرين سلميين بشيكاغو ومونتريال

12:34 ص الثلاثاء 22 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو ــ أ ش أ:
أعرب قسطنطين دولجوف، مفوض وزارة الخارجية الروسية لشئون حقوق الانسان والديمقراطية وسيادة القانون اليوم الاثنين، عن قلق بلاده من حملة الاعتقالات العنيفة والواسعة للمتظاهرين السلميين في مدينتي شيكاغو الامريكية ومونتريال الكندية.

وقال دولجوف، في بيان: لقد اثارت انتباهنا حملة الاعتقالات التي اكتسبت طابعًا منتظمًا للطلاب المحتجين على زيادة أجور التعليم بمونتريال وللمتظاهرين الذين يحتجون على النهج الاجتماعي والاقتصادي والسياسي للسلطات وخاصة الأعمال في اطار حلف الناتو التي ادت إلى وقوع عدد كبير من الضحايا وسط السكان المدنيين في ليبيا، منتقدًا استخدام السلطات الأمريكية والكندية القوة ضد المحتجين بشكل غير متناسب رغم ان الاحتجاجات اتسمت بطابع سلمي.

وأكد الدبلوماسي الروسي أنه يحق للسلطات الرد بشكل مناسب على مخالفات النظام والمظاهر التي تهدد الامن العام ولكن اعتقال المواطنين بشكل عنيف وواسع في شيكاغو حيث تم توقيف نحو 50 شخصًا خلال الايام الاخيرة وفي مونتريال ل التي اعتقل فيها نحو 200 شخص إضافة إلى استخدام ما يسمى المدافع الصوتية وغير ذلك من المعدات الخاصة لا يمكن إلا أن يثير قلقا شديدا فيما يتعلق بحرية التعبير عن الرأي وحرية التجمع التي تضمنها الاتفاقيات الدولية الأساسية.

وجاء في البيان أيضا أن روسيا تأمل أن يتصف رد فعل السلطات الأمريكية والكندية على الاحتجاجات السلمية في المستقبل بأقصى قدر من ضبط النفس والمسئولية وألا يتناقض مع الالتزامات القانونية الدولية للبلدين.

وكانت السلطات الامريكية والكندية قامت في الايام الماضية باعتقالات واسعة بين نشطاء حركة (احتلوا شيكاغو) و (احتلوا وول ستريت) بنيويورك والطلاب المحتجين في مونتريال.

 

اقرأ أيضا:

روسيا: العمل العسكري ضد إيران يبحث في بعض الدول الغربي

 


الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان