إعلان

''أبو مازن'': لا سلام قبل إطلاق سراح جميع الأسرى

11:59 ص الجمعة 27 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - أ ش أ:

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ''أبو مازن'' أن قضية الأسرى هي على رأس أولويات القيادة الفلسطينية وأن أي اتفاق سلام لن يوقع قبل إطلاق سراح جميع الأسرى في السجون الإسرائيلية.

ودعا أبو مازن المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل لمعاملة الأسرى الفلسطينيين كأسرى حرب وفق اتفاقية جنيف ووفق القانون الدولي والإعلان العالمي لحقوق الإنسان كخطوة أولى على طريق نيلهم حريتهم.

وشدد على ضرورة إلزام إسرائيل بجميع الاتفاقات الموقعة مع الحكومة الإسرائيلية وخاصة الاتفاقات السابقة في شرم الشيخ وواي ريفر والتفاهمات مع رئيس الحكومة السابق إيهود أولمرت.

وأكد على ضرورة الحفاظ على وحدة الحركة الأسيرة حتى تستطيع الصمود في مواجهة التحديات، معتبراً أن التضامن مع كافة الأسرى سيستمر من خلال استمرار الاعتصامات وسيبقى موضوعاً رئيسياً للقيادة الفلسطينية من خلال استمرار مطالبتها إسرائيل

والمجتمع الدولي بإطلاق سراحهم ونيلهم حريتهم على طريق تحقيق أمال الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من ناحية أخرى، قالت حركة حماس إن رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل أجرى اتصالاً هاتفياً برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الليلة الماضية تركز على تنسيق الجهود الوطنية خلف قضية الأسرى المضربين عن الطعام.

وأضاف بيان صادر عن حركة ''حماس'' أنه تم خلال الاتصال التأكيد على تفعيل الجهود الفلسطينية على كل المستويات لدعم مطالب الأسرى العادلة والمتمثلة بإنهاء العزل الانفرادي، ووقف إجراءات التضييق على الأسرى.
 
كما تم التأكيد على ضرورة توحد كل القوى والفصائل الفلسطينية والفعاليات الشعبية وراء هذه القضية العادلة، وأهمية تفعيل الحراك الجماهيري والتحركات الدبلوماسية على المستوى الدولي للضغط من أجل تحقيق مطالب الأسرى العادلة.

وكان قد دخل نحو 1600 أسير فى سجون إسرائيل الثلاثاء قبل الماضي من إجمالى نحو 4700 في إضراب مفتوح عن الطعام للضغط لتلبية مطالبهم وأهمها إنهاء العزل الانفرادي.

 

أقرأ ايضا :

مقتل متطوع في الهلال الاحمر السوري بالرصاص قرب دمشق

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان