إعلان

ساركوزى :''حفيد البنا'' يدعم المرشح الاشتراكى في الانتخابات

11:17 م الأربعاء 25 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس -أ ش أ:

قال الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته نيكولا ساركوزى إن المفكر الإسلامى الذى يحمل الجنسية السويسرية طارق رمضان (حفيد الإمام حسن البنا) دعا إلى التصويت لصالح المرشح الاشتراكى فرانسوا هولاند.
 
وأضاف ساركوزى فى مقابلة مساء، الأربعاء، مع قناة ''تى أف 1'' التلفزيونية الفرنسية أن منافسه الاشتراكى الذى يخوض أمامه غمار جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية المقررة فى السادس من الشهر المقبل''يتحدث كثيرا عن اليمين المتطرف، ولكن طارق رمضان دعا إلى التصويت لصالحه (هولاند)''.

وأوضح ساركوزي الذى يسعى بكامل طاقته لإستقطاب أصوات اليمين المتطرف فى الجولة الثانية للانتخابات أنه رأى على أحد المواقع الالكترونية الفرنسية دعوة من 700 مسجد لدعم المرشح الاشتراكى.

 وكان المفكر الإسلامى ( حفيد البنا) أكد خلال مشاركته فى السابع من الشهر الجارى فى الكلمة التى القاها خلال المؤتمر السنوي لإتحاد المنظمات الاسلامية بمنطقة بورجيه أنه

''بدلا من الحديث عن اللحوم الحلال والنقاب والهوية الوطنية وتقسيم فرنسا، فإنه يتعين علينا توحيد البلاد''.

وقال رمضان إن غالبية الفرنسيين غير راضين عن الخمس سنوات الماضية فى انتقاد لولاية ساركوزى دون تسميته '' إنه لابد من إدانة أحداث تولوز ومونتوبان التي أودت بحياة سبعة أشخاص، ولكن ما ننتظره من الحكومة عدم المزايدة في هذا الشأن''، في إشارة إلى الاجراءات التي اتخذتها الحكومة الفرنسية في أعقاب هذه الأحداث، والجدل السائد في البلاد بشأن المسلمين

اقرأ ايضا :

ساركوزى: شباب مصر وتونس زلزلوا العالم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان