إعلان

رئيس الوزراء القطري يبدأ زيارة رسمية لإثيوبيا تستغرق يومين

09:05 ص الإثنين 05 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا - (أ ش أ):

وصل إلى أديس أبابا الليلة الماضية رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني في زيارة رسمية لإثيوبيا تستغرق يومين.

وكان في استقبال رئيس الوزراء القطري لدي وصوله والوفد المرافق بمطار أديس أبابا رئيس الوزراء الاثيوبي هيلي ماريام ديسالين وعدد من كبار المسئولين الإثيوبيين.

ونفي الشيخ حمد بن جاسم- في تصريح له عقب وصوله أديس أبابا- وجود أي مشكلات بين قطر وإثيوبيا،واستدرك قائلا "كان هناك سوء فهم وتم الاتفاق على إنهائه خلال اللقاء الذي تم بيني وبين رئيس الوزراء الراحل ملس زيناوي في لندن في فبراير الماضي ووعدته بزيارة إثيويبا".

وأضاف:هناك طريق الى المستقبل بين البلدين يتمثل في المجالات الاقتصادية والعمل والسياحة والزراعة.

ومن جانبه رحب ديسالين بزيارة رئيس وزراء قطر معبرا عن تقديره للدور القطري في تحقيق عملية السلام والاستقرار في منطقة القرن الإفريقي.. وأشاد بالدور القطري في منطقة القرن الافريقي بشكل عام وخاصة في السودان مؤكدا دعم بلاده للجهود التي تقوم بها قطر من اجل تحقيق السلام في دارفور.

وعبر ديسالين عن رغبة بلاده في اقامة تعاون كامل مع قطر في عدد من المجالات والذي سيكون له نتائج ايجابية على عملية السلام على المستويين الإقليمي والدولي.

ومن المقرر ان يجري رئيس وزراء قطر مباحثات رسمية مع نظيره الإثيوبي بالقصر الرئاسي في وقت لاحق اليوم وسيوقع الجانبان اتفاقات تتعلق بالتجارة والاستثمار والتعاون بين البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن إثيوبيا وقطر اتفقتا في شهر أكتوبر الماضي على استئناف علاقاتهما الدبلوماسية الكاملة وذلك بعد مرور أكثر من أربع سنوات من اقدام الحكومة الإثيوبية على قطع علاقاتها بقطر بسبب صلاتها القوية مع جارتها"إريتريا" التي انفصلت عن إثيوبيا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان