إعلان

أقمار صناعية تكشف تأهب روسيا للتدخل عسكريًا قبل الهجوم الثلاثي على سوريا

07:19 م الأربعاء 02 مايو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية مجموعة من صور الأقمار الصناعية لقاعدة حميميم الروسية في سوريا قبل 24 ساعة فقط من الهجوم الثلاثي الذى شنته كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا في 14 أبريل الماضي.

صور الأقمار الصناعية

وتظهر الصور استعداد مايقرب من 28 مقاتلة روسية من الطائرات الأكثر تقدما، بما في ذلك سوخوي سو -30 وسو -24 إم 2 وسو -25 إس إم 3، في القاعدة الجوية الواقعة بالقرب من البحر الأبيض المتوسط.

وحصلت الصحيفة البريطانية على الصور من محلل الدفاع باباك تحفاي، الذي أكد أن الصور التقطت في 14 أبريل - قبل 24 ساعة فقط من قيام بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة بعمل عسكري مشترك ضد سوريا.

وقال التقرير إن العدد الكبير من الطائرات العسكرية في القاعدة، المركز الرئيسي لروسيا في سوريا، يزيد من احتمال استعداد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبدء حرب عالمية ثالثة.

قاعدة روسية

وقبل الهجوم، كانت روسيا حذرت من أن أي تدخل عسكري في سوريا قد تكون له تبعات خطيرة، نافية في الوقت ذاته استخدام النظام السوري أسلحة كيمياوية في مدينة دوما.

وسعى الجيشان الأمريكي والروسي إلى تفادي الاشتباك في سوريا خاصة العام الماضي في وادي نهر الفرات حيث تساند كل دولة أطرافاً متنافسة في الحملة ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وعلق مؤرخ وصحفي عسكري بريطاني على صور الأقمار الصناعية قائلًا: "يبدو أن القوات البحرية والجوية لروسيا تأهبت لبدء صراع مفتوح ضد التحالف الثلاثي، حسبما أوردت الصحيفة البريطانية.

قاعدة حميميم

وفي الأسبوع الماضي، ظهرت لقطات من طائرة مقاتلة روسية تغرق قارب دورية بوابل من الصواريخ بالقرب من سوريا بعد 24 ساعة فقط من الضربة الغربية.

وكانت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا قد نفذت هجمات صاروخية على منشآت حكومية سورية، صباح السبت 14 أبريل. وقد أطلق التحالف أكثر من 100 صاروخ على الأراضي السورية، إلا أن منظومات الدفاع الجوي السورية تمكنت من اعتراض أغلبيتها.

وانتقدت روسيا بصفتها حليفا وثيقا للحكومة السورية التي يرأسها بشار الأسد الهجمات العسكرية على سوريا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان