إعلان

موقع روسي: "الكورفيت" الكوري الجنوبي يعزز قدرات البحرية المصرية

11:08 ص الأربعاء 27 سبتمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:
كشفت مدونة "بي أم بي دي" التابعة لمركز الاستراتيجيات والتكنولوجيات الروسي، إن كوريا الجنوبية أهدت الجيش المصري قطعة بحرية "كورفيت" من فئة "بوهانج" بشكل رسمي. حملت القطعة اسم "شباب مصر"، حيث أشارت المدونة الروسية إلى وصول القطعة البحرية الكورية الجنوبية إلى مصر في 21 أكتوبر المقبل، للمشاركة في الذكرى السنوية للبحرية المصرية.

وكان قد أجرى وزير الدفاع الفريق صدقي صبحي، في متصف الشهر الجاري العديد من المباحثات على صعيد التعاون العسكري مع نظيره الكوري وجيون جي جوك، وعدد من المسؤولين بالقوات المسلحة الكوري، وذلك على هامش زيارة رسيمة إلى كوريا الجنوبية.

يشار إلى أن كورفيت "بوهانج" يستخدم في مهام المراقبة للمناطق الساحلية ومكافحة الارهاب وعمليات التهريب والتسلل، وتمتلك البحرية الكورية الجنوبية 17 قطعة أخرى ماتزال تخدم حتى الآن.

كما أشار الموقع الروسي إلى تسلم مصر فرقاطة "الفاتح"، من طراز جوويند، من ميناء لوريون الفرنسي، من الشركة الفرنسية "نافال جروب"، والتي من المتوقع مشاركتها في مراسم العيد السنوي للقوات البحرية المصرية إلى جانب الكورفيت الكوري "بوهانج".

ووفقًا للتقرير، تعتبر مصر هي ثاني دولة تطلب الفرقاطة الفرنسية "جوويند" بعد أن وقعت البحرية الماليزية عقدا مع الشركة الفرنسية "نافال جروب"، والذي تتسلم بموجبه ماليزيا ستة طرادات مقابل 2.8 مليار دولار، حيث سيتم بناء السفن الماليزية في شركة "بوستيد" الماليزية في اطار الشراكة مع المجموعة الفرنسية، ومن المقرر أن تبدأ عملها في أبريل من عام 2019.

كانت القوات البحرية، تسلمت الجمعة، أول فرقاطة شبحية من طراز "جوويند" التي تم بنائها كأول فرقاطة مصرية من هذا الطراز في فرنسا، وذلك في موقع الشركة المُصنعة "نافال جروب" بمدينة لوريان الفرنسية، وتعد الفرقاطة الجديدة قادرة على الإبحار لمسافة 4 آلاف ميل بحري، وتصل سرعتها إلى 52 عقدة، وتصل إزاحتها الكلٌية إلى 5240 طن، ويبلغ طولها 301 متر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان