إعلان

يديعوت أحرنوت: ملك الأردن يشارك في مباحثات مع إسرائيل لحل أزمة "الأقصى"

09:22 م الأربعاء 19 يوليو 2017

ملك الأردن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (د ب أ): 

ذكر تقرير صحفي ، مساء الأربعاء، أن إسرائيل تجري محادثات مع الأردن، بمشاركة العاهل الأردني عبد الله الثاني لحل أزمة المسجد الأقصى.

وذكرت صحيفة"يديعوت أحرونوت" في موقعها الإلكتروني أن إسرائيل تجرى محادثات مكثفة مع الأردن لإنهاء أزمة المسجد الأقصى قبل، يوم الجمعة، خوفًا من اندلاع أعمال شغب.

وقالت الصحيفة أن مبعوث رئيس الوزراء الإسرائيلي ومحاميه إسحاق مولخو، ورئيس جهاز الأمن الداخلي ( الشين بيت) يجريان محادثات في مسؤولين أردنيين، يشارك فيها العاهل الأردني عبد الله الثاني شخصيًا.

يذكر أن دائرة أوقاف القدس التابعة لوزارة الأوقاف والمقدسات والشؤون الإسلامية في الأردن هى المشرف الرسمي على المسجد الأقصى وأوقاف القدس، وصاحب الحق الحصري في إدارتها وإعمارها وتدبير كل شؤونها، بموجب القانون الدولي، واتفاقية السلام الأردنية-الإسرائيلية الموقعة عام 1994 والمعروفة بـ اتفاقية وادي عربة

ومن بين أمور أخرى، يتم بحث ما إذا كان يتم إجراء فحص انتقائي حسب العمر أو الجنس من أجل تخفيف من وضع أجهزة الكشف عن المعادن الجديدة.

وفى إسرائيل، يبحث المسؤولون ما إذا كان سيتم منع عرب إسرائيل من دخول القدس يوم الجمعة.

يذكر أن مدينة القدس القديمة تشهد مصادمات بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية منذ، يوم الجمعة الماضي، عندما قتل ثلاثة فلسطينيين وشرطيان إسرائيليان في إطلاق نار في باحة المسجد الأقصى.

وقامت إسرائيل بوضع أجهزة الكشف عن المعادن على الأبواب المؤدية للمسجد، وهو مايرفضه الفلسطينيون.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان