إعلان

الإندبندنت: صورة بوتين المزيفة ربما يصعب اكتشافها

10:26 م الأربعاء 19 يوليو 2017

صورة مزيفة لبوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - علاء المطيري: 

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن وسائل الإعلام الروسية تداولت صورة مزيفة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قمة العشرين وحوله عدد من قادة العالم وقد توجهت أنظارهم إليه، مضيفة: "لكن ربما لا يستطعي العامة اكتشاف الجزء المزيف في تلك الصورة".

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الثلاثاء، إلى أن رصد الأخبار المزيفة ربما يكون أمرًا سهلاً للمتخصصين خاصة عندما يكون تزييف الصورة واضح بصورة كبيرة.

وكشفت دراسة جديدة أجراها مجموعة من الباحثين في جامعة "ورك" البريطانية سبب تداول عشرات الآلاف من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صورة تجمع الرئيس الروسي مع عدد من قادة العالم في قمة العشرين "جي 20" التي عقدت في مدينة هامبورج الألمانية في 7 يوليو الجاري.

ويوجد بوتين في قلب الصورة المتداولة بينهما يجلس على يمينه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وعلى يساره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكلاهما يبدو منصتًا إليه بينما يبدوا أن اثنين آخرين من قادة العالم والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وهم يحاولون الاقتراب للاستماع إليه.

ويظهر بوتين في الصورة واثقًا بينما ينظر إليه جميع المحيطين به، وفقًا للصحيفة التي أوضحت أنه لم يكن موجود في الصورة الحقيقية، ونشرت صورة أخرى تضم نفس الأشخاص وبينهم مقعد فارغ هو الذي وضعت عليه صورة بوتين جالسًا ليبدو الجميع وكأنهم يستمعون إليه وتم تداولها في وسائل الإعلام الروسية.

ولفتت الصحيفة إلى أن الدراسة التي أجرتها جامعة "ورك" البريطانية شملت 700 شخصًا وكشفت أن 4 من كل 10 أشخاص لا يستطيعون اكتشاف الجزء المزيف في تلك الصورة.

صورة بوتين المزيفة

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان