إعلان

ماذا قالت الصحف الإسرائيلية عن هجوم المسجد الأقصى؟

08:23 م الجمعة 14 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري: 

اهتمت الصحف الإسرائيلية بقرار الحكومة الإسرائيلية إغلاق المسجد الأقصى عقب الأحداث التي شهدها، الجمعة، والتي نتج عنها مقتل ضابطين من قوات الاحتلال الإسرائيلي إضافة إلى 3 من عرب إسرائيل.

ومنعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي المصلين من دخول المسجد الأقصى للمرة الأولى منذ عام 1969، واعتقلت خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين، في البلدة القديمة بالقدس، بعد أن دعا المصلين إلى التوافد إلى المسجد رغم إعلان إلغاء الصلاة فيه بقرار من الحكومة الإسرائيلية.

1- هآرتس: كابوس للقوات الإسرائيلية 

1

اعتبرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن مقتل ضابطين إسرائيليين في المسجد الأقصى يمثل كابوسًا للقوات الإسرائيلية في ساحات المسجد، وأضافت: "لكن الاختبار الحقيقي لم يأت بعد".

وتابعت: "ما سيحدث لاحقًا يعتمد على طريقة تعامل الشرطة الإسرائيلية مع الوضع الذي شهدته مدينة القدس اليوم".

2- حيروزاليم بوست: يمكن أن يقود لتصعيد خطير

2

وصفت صحيفة "جيروزاليم" بوست الإسرائيلية ما حدث في ساحات المسجد الأقصى بـ"الهجوم الإرهابي" وقالت إنه يمكن أن يقود إلى تصعيد خطير.

ولفتت الصحيفة إلى أنه رغم وجود هجمات سابقة إلا أن حادث اليوم ومقتل المهاجمين في المنطقة المقدسة يمكن أن يقود إلى اشتباكات، مشيرة إلى أن الوضع في هذا الحالة معقد.

3- تايمز أوف إسرائيل: هجوم اليوم كان شيئًا مختلفًا

3

علقت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" على ما حدث في باحات المسجد الأقصى اليوم واعتبرت أن ما وصفته بـ"الإرهاب" في المدينة القديمة كان مألوفًا جدًا، لكن هجوم اليوم كان شيئًا آخر.

وتابعت: "على مدى عامين شهدت المدينة هجمات عدة، لكن الاختلاف في أن تلك الهجمات في ساحات المسجد الأقصى إضافة إلى أن هوية المنفذين من عرب إسرائيل".

4- يديعوت أحرنوت: جنائز المهاجمين سيتم تفكيكها 

4

قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إنه يمكن إعادة فتح الحرم الشريف، الأحد القادم، مشيرة إلى أن جنائز من وصفتهم بالإرهابيين سيتم تفكيكها.

ولفتت الصحيفة إلى أن قرار إغلاق المسجد الأقصى اليوم الجمعة أدى إلى حالة من الغضب بين المسلمين في المنطقة والعالم وحثت الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن إلى التحدث إلى نتنياهو ومطالبته بإعادة فتح المسجد الأقصى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان