إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

04:38 ص الأربعاء 07 يونيو 2017

أبرز عناوين الصحف العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري: 

 ذكرت "الجارديان" البريطانية أن الشعبية المرتفعة للمبادرة المشتركة بين المسلمين تهدف إلى إرسال رسالة قوية للمتطرفين، وذكرت "فاينانشيال تايمز" البريطانية أن قطر تدفع الآن ثمن الرهان على جماعة الإخوان الإرهابية، وقالت "الإندبندنت" البريطانية إن قرار قطع العلاقات مع قطر يحتاج تفسيرًا، ولفتت "ذا صن" البريطانية إلى أن حظر الطيران إلى الدوحة يؤثر على السائحين البريطانيين.  

1- الجارديان :200 إمام مسلم يرفضون إقامة صلاة جنازة على منفذي هجوم لندن

1

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن الشعبية المرتفعة للمبادرة المشتركة بين المسلمين تهدف إلى إرسال رسالة قوية للمتطرفين الذين يقترفون أفعالهم الإرهابية باسم الإسلام، مشيرة إلى أن أكثر من 200 من الأئمة والشيوخ المسلمين في بريطانيا قالوا إنهم لن يقيموا صلاة جنازة لمنفذي هجوم جسر لندن.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- فاينانشيال تايمز: قطر تدفع ثمن رهانها على الإخوان

2

ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية أن قطر تدفع الآن ثمن الرهان على جماعة الإخوان الإرهابية، في ضوء قرار مصر والسعودية والإمارات والبحرين ودول مسلمة وأخرى قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدولة الصغيرة الغنية بالغاز والنفط.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الإندبندنت: ما السر وراء القطيعة الدبلوماسية المُفاجئة مع قطر؟

3

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن قرار قطع العلاقات مع قطر يحتاج تفسيرًا، مشيرة إلى أن التّوترات بين دول المنطقة وقطر ليست وليدة اللحظة، فلطاما عارضت السعودية وحلفاؤها الجارة العربية السُنيّة على خلفية دعمها لإيران وتمويلها للجماعات الإرهابية بما في ذلك الإخوان المسلمين في مصر وحركة حماس في غزة. وتسائلت الصحيفة: "ما السر وراء القطيعة الدبلوماسية المُفاجئة مع قطر؟".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- "ذا أتلانتك": قطر طفل الخليج المُثير للمشاكل

4

ذكرت مجلة "ذا أتلانتك" الأمريكية، أن تفاقم العلاقات الدبلوماسية بين قطر والعديد من دول منطقة الشرق الأوسط يُجسد نزاع طويل الأمد حول نهج الدوحة في التعامل مع العديد من القضايا الإقليمية، مشيرة إلى أن قطر تمثل طفل الخليج المثير للمشاكل.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- صحيفة بريطانية: حظر الطيران إلى الدوحة يؤثر على السائحين البريطانيين

5

ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن آلاف من البريطانيين، الذين خططوا للسفر إلى دولتي قطر والإمارات، بصدد إلغاء حجوزاتهم بالخطوط الجوية القطرية، بالنظر إلى حالة الفوضى بعد الأزمة الدبلوماسية الأخيرة بين الدوحة وعدد من الدول العربية، مضيفة: "حظر الطيران إلى الدوحة يؤثر على السائحين البريطانيين".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان