إعلان

"بلومبرج" تكشف عن أكبر جسر جوي لنقل الأبقار إلى قطر

10:04 م الثلاثاء 13 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

قالت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن المواجهة بين قطر وجيرانها أدت إلى تعطيل التجارة، وتقسيم الأسر وهددت بتغيير التحالفات الجيوسياسية الطويلة الأمد في منطقة الشرق الأوسط، حيث دفعت أحد رجال الأعمال القطريين إلى نقل 4000 بقرة إلى قطر في إطار مقاومة العزلة العربية بعد انهيار إمدادات الحليب.

وبحسب "بلومبرج"، يُعد رئيس شركة الطاقة الدولية القابضة، معتز الخياط، صاحب الاقتراح، حيث يعتزم شراء الأبقار من أستراليا والولايات المتحدة، وهو رجل أعمال قطري من أصل سوري، وتحتاج الأبقار 60 رحلة جوية للخطوط الجوية القطرية لتسليمها.

ووفقًا للتقرير، كان لدى شركة الخياط خطط لاستيراد الأبقار عن طريق البحر، لكن عزل قطر دفع الخياط لإتمام المشروع على عجل واستيراد الأبقار جوا، حيث زادت بحسب الخياط لأكثر من خمسة أضعاف لتصبح 8 ملايين دولار.

وقال الخياط: "إن إنتاج الحليب الطازج سيبدأ بنهاية الشهر الجاري، بدلًا من سبتمبر، حيث سيغطي ثلث الطلب القطري بحلول منتصف يوليو المقبل"، مضيفًا: "لقد حان الوقت للعمل في قطر".

وألمح التقرير إلى أن شركة الخياط تنشط في مجال البناء والإنشاءات، حيث تقوم بتوسيع أعمال الشركة الزراعية في مزرعة على بعد 50 كيلومترًا شمال الدوحة، واصفًا اقتراح رجل الأعمال القطري بأنه سيكون "أكبر جسر جوّي لنقل الماشية".

وقد سارعت تركيا إلى سد النقص في المنتجات الغذائية داخل رفوف المحلات التجارية القطرية، ووعدت المملكة المغربية وإيران بتزويد قطر أيضا بالمواد الغذائية، لاسيما وأن قطر تستورد معظم حاجتها من الألبان من البلدان المجاورة وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، وذلك حسبما أفادت وكالة "بلومبرج" الأمريكية

يذكر أن البحرين والمملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة وعدة دول أخرى قطعت علاقاتها مع الدوحة، يوم 5 يونيو الماضي، متهمة إياها بدعم المسلحين والإرهابيين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان