إعلان

لماذا انتقد نتنياهو وسائل الإعلام الغربية و"الجزيرة" القطرية؟

10:47 ص الإثنين 08 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:
انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وسائل الإعلام الغربية، على خلفية تغطيتها الإخبارية لوثيقة حماس الجديدة، في مقطع فيديو نشره على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، واصفًا إيّاها بأنها "مُزيفة"، بحسب ما ذكرت صحيفة هآرتس العبرية.

سار نتنياهو على خُطى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومضى يُهاجم شبكة "سي إن إن" وصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكيتين، وكذلك صحيفة "الجارديان "البريطانية" وقناة الجزيرة، على خلفية ما أوردوا من تقارير بشأن الوثيقة السياسية الجديدة لحركة حماس، والتي تدعم إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967، عاصمتها القدس.

واستهل نتنياهو حديثه في الفيديو الهجومي: "أتساءل أحد من قبل ما هي الأخبار الكاذبة؟"
وقال: (في الأسبوع الماضي، جاءت العناوين الرئيسية في السي إن إن والجزيرة والجارديان، تحمل موافقة حماس على إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967. ووصفت النيويورك تايمز هذا الأمر بالـ"مُعتدل".)

وتابع: "توحي هذه العناوين بأن حماس تقبل دولة إسرائيل. خبر سار، أليس كذلك؟ حسنًا، ولكن باستثناء تفصيلة صغيرة: هذا تشويه كامل للحقيقة."
وزعم نتيناهو، بحسب الصحيفة، أن وثيقة حماس الجديدة تحرم إسرائيل من حقها في الوجود، وتساءل "لماذا تقول حماس إن هناك إجماعًا على قيام دولة فلسطينية صغيرة الآن؟"، وواصل انتقاده حماس ووثيقها، قائلًا إنه لا يمكن اعتبار الوثيقة الجديدة تقدّمًا مُحرزًا أو إجراءًا معتدلًا "إذا لم توجد أية معايير على الإطلاق."

وقال نتنياهو: " أمر سيء بما فيه الكفاية أن تخدع حماس العالم، وعلينا ألا نخدع أنفسنا أيضًا."

واستطرد قائلًا: "علينا أن نعرف إجابة على السؤال: من أين أتت هذه الوثيقة المليئة بالكراهية؟ قبل تمزيق نسخة منها وإلقائها في سلة مهملات قريبة."

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان