إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

11:46 م الثلاثاء 02 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري:

قالت "الجارديان" إن مجلس اللوردات البريطاني يطالب الحكومة بسياسة شرق أوسطية تعترف بفلسطين، وأوردت "التليجراف" نبأ وفاة أكبر معمر في العالم، وذكرت "نيويورك تايمز" إن اتحادات العمال في فرنسا منقسمة قبيل الانتخابات الرئاسية.

1- الجارديان: "اللوردات البريطاني" يطالب الحكومة بسياسة شرق أوسطية تعترف بفلسطين

__________1

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن لجنة العلاقات الدولية في مجلس اللوردات البريطاني، دعت حكومة المملكة المتحدة إلى ضرورة إعادة التفكير بشكل جذري في نهجها إزاء الشرق الأوسط، وطالبتها بأن تنأى بنفسها عما وصفته بالقيادة المتقلبة التي لا يمكن التنبؤ بها للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2- التليجراف: وفاة ''أكبر مُعمّر في العالم'' في إندونيسيا 

_________

ذكرت صحيفة "التليجراف" البريطانية إن الإندونيسي الذي يُقال إنه "أكبر مُعمّر في العالم"، وفقًا للوثائق الرسمية التي تظهر أنه مولود بتاريخ 31 ديسمبر 1980، توفي عن عمر يناهز الـ146 عامًا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

3- نيويورك تايمز: اتحادات العمال في فرنسا منقسمة.. ماكرون أم لوبان

_______ _____

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكيةأنه مع دخول انتخابات الرئاسة الفرنسية أسبوعها الأخير منذ، الإثنين، بالتزامن مع مظاهرات العمال في عيدهم التي اندلعت في أماكن متفرقة من البلاد، ظهرت حالة من الانقسام بين اتحادات العمال في المشهد السياسي الفرنسي حول تأييد إيمانويل ماكرون المرشح الوسطي على حساب مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف من عدمه.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

4- التايمز: مناخ من الخوف في تركيا بعد حملة التطهير الأخيرة

_______

قالت صحيفة التايمز التبريطانية إن مناخًا من الخوف أصبح متواجدًا في تركيا بعد حملات الدهم والاعتقالات الواسعة في أوساط العاملين في الخدمة المدنية والشرطة وأولئك المتهمين بالتعاطف مع المعارضة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

5- نيويورك تايمز: تغير مواقف ترامب بشأن آسيا يزعج أستراليا حليفة أمريكا

_______ _____ 2

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن تقلب مواقف الولايات المتحدة الأمريكية التي اعتادت على التصريحات العدائية تجاه كوريا الشمالية، تزعج استراليا حليف واشنطن، خاصة بعدما هددت بيونج يانج بضربة نووية ضد أستراليا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان