إعلان

وفد إيراني في باكستان لمتابعة الحادث الحدودي الأخير

10:00 ص الأربعاء 03 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسلام آباد - (د ب أ):

وصل وفد سياسي وعسكري وأمني إيراني برئاسة وزير الخارجية محمد جواد ظريف صباح اليوم الأربعاء إلى باكستان لمتابعة الحادث الحدودي الأخير الذي أسفر عن مقتل تسعة من حرس الحدود الإيرانية على الحدود الجنوبية الشرقية.

ووفقا لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا)، فإن الوفد يضم كلا من نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء غلام رضا محرابي وقائد قوات حرس الحدود اللواء قاسم رضائي ومساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية محمد حسين ذو الفقاري ومحافظ سيستان وبلوجستان علي أوسط هاشمي.

وذكرت الوكالة الرسمية أن "هذه هي المرة الأولى التي يتوجه فيها وفد سياسي وعسكري وأمني مشترك، وعلى هذا المستوى، من إيران إلى باكستان" .

وتأتي الزيارة على خلفية الهجوم الذي استهدف الأسبوع الماضي قوات حرس الحدود الإيرانية في منطقة ميرجاوة الحدودية مع باكستان، وأسفر عن مقتل ثلاثة ضباط وستة جنود وإصابة جنديين آخرين.

وتتضمن الزيارة إجراء محادثات مع كبار المسؤولين الباكستانيين بشأن المتابعة الخاصة لهذا الحادث، فضلا عن السبل الكفيلة بضمان أمن الحدود المشتركة بين البلدين وإغلاق منافذ تسلل "الزمر الإرهابية".

وسيلتقي الوفد رئيس الوزراء الباكستاني محمد نواز شريف وقائد الجيش الجنرال قمر جاويد باجوا ووزير الداخلية تشودري نثار، كما سيلتقي رئيس المجلس الوطني الباكستاني سردار اياز صادق.

واستدعت الخارجية الإيرانية بعد الحادث السفير الباكستاني وأبلغته احتجاج الجمهورية الإسلامية وتوقعاتها الشديدة من باكستان باتخاذ خطوات جادة لاعتقال المتورطين وإنزال العقوبة بهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان