إعلان

الجارديان: "اللوردات البريطاني" يطالب الحكومة بسياسة شرق أوسطية تعترف بفلسطين

07:06 م الثلاثاء 02 مايو 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


لندن - (أ ش أ):

دعا تقرير أعدته لجنة العلاقات الدولية في مجلس اللوردات البريطاني، حكومة المملكة المتحدة إلى ضرورة إعادة التفكير بشكل جذري في نهجها إزاء الشرق الأوسط، وأن تنأى بنفسها عما وصفته بالقيادة المتقلبة التي لا يمكن التنبؤ بها للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية -على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء- أن اللجنة التي تضم وزراء سابقين في الحكومة البريطانية وكبار مستشاري السياسة الخارجية ودبلوماسيين حذرت الخارجية البريطانية من الاعتماد بشكل كبير على الرئيس الأمريكي، مطالبة المملكة المتحدة بإعادة رسم سياستها بالكامل تجاه المنطقة.

ودعت اللجنة في تقريرها بريطانيا إلى تشكيل تحالفات جديدة في منطقة الخليج، واصفة السياسة البريطانية في سوريا بأنها "مرتبكة وفوضوية"، مؤكدة تضاؤل نفوذها إزاء إيران.

ووفقا للصحيفة، أوصت اللجنة وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون بدعم الاتفاق النووي الإيراني الذي أبغضه البيت الأبيض في عهد ترامب، وأن ينظر بجدية في الاعتراف بفلسطين كدولة من أجل تعزيز عملية السلام في الشرق الأوسط.

وقالت اللجنة إن "الطبيعة الزئبقية" المتقلبة التي لا يمكن التنبؤ بها لصنع القرار من قبل الرئيس ترامب، جعلت من الصعب على الحكومة البريطانية التأثير على السياسة الخارجية الأمريكية حتى الآن، وهو تحد من غير المحتمل أن تقل وطأته.

وقال اللورد هاول وزير الحكومة البريطانية المحافظ السابق، والذي ترأس لجنة اللوردات: "إن سياسة المملكة المتحدة يجب أن تساير التغيير الذي طرأ على منطقة الشرق الأوسط، وبينما تستعد المملكة المتحدة لمغادرة الاتحاد الأوروبي ولدينا سياسة أمريكية جديدة وغامضة في المنطقة، فلا يمكننا افتراض أن استراتيجيات الماضي لدينا ستكون كافية".

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان