إعلان

دبلوماسي أمريكي: واشنطن تعارض حضور البشير القمة العربية الإسلامية

04:28 م الأربعاء 17 مايو 2017

وزارة الخارجية الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي)
قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها ترفض دعوة الرئيس السوداني عمر البشير لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية المُقرر عقدها في العاصمة السعودية الرياض خلال اليومين المقبلين، بحسب ما ذكرت صحيفة "سودان تريبيون".

ورجّحت مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى للصحيفة، مغادرة البشير إلى السعودية قبل موعد القمة المرتقبة بيومين، واستباقها بمشاورات ثنائية مع الملك سلمان بن عبد العزيز.

وكما أوردت وكالة "أسوشيتد برس"، أن الولايات تعارض دعوة أي شخص مطلوب لدى المحكمة الجنائية الدولية، بما في ذلك البشير"، وفقًا لمسؤول كبير في الخارجية الأمريكية لم تكشف هويته.

ونقلت تقارير صحفية نشرت في الخرطوم الأسبوع الماضي، عن مدير مكتب الرئيس السوداني الفريق طه عثمان، قوله إن البشير تلقّى دعوة رسمية من العاهل السعودي لحضور القمة.

ولم يوضح المسؤول السوداني كيفية وصول الدعوة للبشير، إذا أرسلت الرياض، مبعوثين رسميين إلى ملوك وزعماء دول عربية وإسلامية، فيما لم تعلن الخرطوم أو الرياض بشكل رسمي عن وصول أي مسؤول سعودي للخرطوم حاملًا الدعوة.

وبدأت الرياض منذ الإثنين الماضي، في توجيه الدعوات لقادة الدول لحضور القمة، شملت قادة مصر والإمارات والأردن والنيجر وتركيا والبحرين وتونس والجزائر والمغرب، كما وصلت الدعوة دولا أخرى بينها أفغانستان وتركمستان والصومال.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان