إعلان

تقرير: المفاعلات النووية الكورية الجنوبية غير مصممة للصمود أمام الهجمات العسكرية

04:24 م الأحد 16 أبريل 2017

المفاعلات النووية الكورية الجنوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ):

أفاد تقرير قدمته الشركة الكورية للطاقة المائية والنووية في كوريا الجنوبية اليوم الأحد لأحد نواب البرلمان بأن المفاعلات النووية في الدولة لم تصمم من أجل الصمود أمام الهجمات العسكرية.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، أن التقرير الذي تم تسليمه للنائب كيم جونج هون ،من "حزب الحرية الكوري" المحافظ، قد أفاد بأن الجدران الخارجية للمفاعلات المحلية لم تصمم أبدا بشكل يجعلها تصمد أمام هجوم صاروخي أو أي من الأشكال الأخرى للهجمات المدبرة ؟

يشار إلى أن الجدران الخرسانية المحصنة هي الحاجز الأخير الذي يبنى حول المفاعلات ، والتي يمكن أن تحتوي المواد المشعة لمنعها من الانتشار في المناطق المحيطة في حالة وقوع حادث خطير.

ونقلت يونهاب عن النائب القول إن الجدران "صممت من البداية لتبقى فقط صامدة في وجه الأعاصير والزلازل وغيرها من الكوارث الطبيعية".

وأشار إلى أن كوريا الجنوبية لم تهتم بتقييم تدابير التعامل مع التهديدات الخارجية سوى في وقت متأخر من العام الماضي .

وذكرت يونهاب أن اللجنة الأمريكية لتنظيم الأنشطة النووية كانت قد دعت إلى تدابير من شأنها حماية المفاعلات ومحطات الطاقة النووية من الهجمات في يوليو 2009 فقط .

وقال النائب إن عدم اتخاذ كوريا الجنوبية لخطوة في الماضي هو إهمال خطير ، ولا سيما مع وجود التهديدات الصاروخية الكورية الشمالية".

وأكد كيم أن المفاعلات التي تشيد في المستقبل تحتاج للأخذ في الحسبان جميع الاحتمالات الطارئة وتعزيز إجراءات الحماية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان