إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:37 ص الأحد 16 أبريل 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري:

تساءلت صحيفة صينية عن أسباب عدم إقدام واشنطن على قصف كوريا الشمالية على غرار قصف سوريا في الـ7 من الشهر الجاري، وتحدثت "جيروزاليم بوست" عن محاولة الرئيس عبد الفتاح السيسي الموازنة في اختيارات بين واشنطن وموسكو، وقالت "الإندبندنت" إن أمريكا تدعى نجاح تجربة إلقاء نسخة مطورة لقنبلة نووية تكتيكية من طائرة "إف -16".

1- صحيفة صينية: لماذا لا تستطيع أمريكا قصف كوريا الشمالية مثل سوريا؟

____ ______

قالت صحيفة "سوز تشاينا مورنينج بوست" إن الولايات المتحدة الأمريكية لا تستطيع قصف كوريا الشمالية بتحرك أحادي مثلما فعلت مع سوريا في الـ7 من الشهر الجاري، مشيرة إلى أنه يوجد 5 أسباب تحول دون إقدامها على تلك الخطوة؛ أبرزها قدرات كوريا الشمالية النووية واتفاقية الهدنة التي أبرمت بين واشنطن وبكين عام 1953 لإنهاء الحرب في شبه الجزيرة الكورية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

2- جيروزاليم بوست: السيسي يوازن بين موسكو وواشنطن في اختياراته

_________ ____

قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحاول أن يحقق التوازن في علاقاته بكل من موسكو وواشنطن بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها إلى أمريكا والاستقبال الدافئ من قبل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

3- التليجراف: كيم جونج أون يستعرض قدرات بلاده النووية في عرض عسكري 

_________

قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية إن يونج يانج كشفت عن سلاحها الجديد الذي قد يكون قادرًا على استهداف الأراضي الأمريكية، في العرض العسكري، السبت، في ظل تزايد التوترات بين كوريا الشمالية وأمريكا، مستائلة: "هل هذا هو الصاروخ الذي يخشاه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؟".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

4- هآرتس: إسرائيل حاولت إخفاء تحركها لضم القدس الشرقية عام 1967

_____

قالت صحية "هآرتس" الإسرائيلية إن إسرائيل أصدرت قانونًا لضم القدس الشرقية بعد احتلالها - في حرب الأيام الـ6 عام 1967 - بـ3 أسابيع، لكنها حاولت إخفاء تلك التحركات خشية من رد الفعل العالمي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

5- الإندبندنت: أمريكا تعلن نجاح تجربة إلقاء قنبلة نووية تكتيكية من طائرة "إف -16"

__________

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن أمريكا تدعي أنها استطاعت تنفيذ تجربة ناجحة لإلقاء نسخة مطورة من القنبلة النووية التكتيكية "بي 61 - 12" من طائرة "إف 16" في منطقة جبلية بصحراء نيفادا، مشيرة إلى تعليق العلماء بمعامل سانديا الوطنية على التجربة بالقول: "أشياء عظيمة تحدث".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان