إعلان

كوريا الشمالية تحذر من أي ضربة أمريكية استباقية:" لن نقف مكتوفين الأيدي"

09:08 ص الجمعة 14 أبريل 2017

زعيم كوريا الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيونج - (أ ش أ)

جددت كوريا الشمالية اليوم الجمعة تحذيرها من أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي ضربة أمريكية استباقية في وقت يتصاعد فيه التوتر بين البلدين على خلفية توقعات بقيام بيونج يانج بإجراء تجربة نووية جديدة.

ونقلت قناة "سكاي نيوز" بالعربية اليوم عن نائب وزير الخارجية في كوريا الشمالية هان سونغ ريول قوله إن بلاده ستجري تجربة جديدة في الوقت الذي تراه القيادات العليا مناسبا.

وانتقد المسئول تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي توعد فيها بالتحرك ضد كوريا الشمالية. وقال إن ترامب يثير المشاكل بتغريدات عدائية.

وقد حذرت الصين على لسان وزير خارجيتها وانغ يي الولايات المتحدة من أن القوة العسكرية لا يمكن أن تحل الوضع في شبه الجزيرة الكورية .

وتزايدت المخاوف من احتمال أن تجري كوريا الشمالية قريبا تجربة نووية سادسة أو المزيد من التجارب الصاروخية في تحد لعقوبات الأمم المتحدة ووسط تحذيرات من الولايات المتحدة بأن سياسة الصبر انتهت.

في سياق متصل، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية ( البنتاجون ) اليوم الجمعة أن القادة العسكريين يضعون نصب أعينهم كل الخيارات المتاحة في التعامل مع كوريا الشمالية، مشيرة إلى إلتزام الولايات المتحدة بالدفاع عن كوريا الجنوبية واليابان.

ونقل راديو ( سوا ) الأمريكي عن المتحدثة باسم الوزراة دانا وايت قولها ، ردا على تقرير تتحدث عن تحضيرات لشن ضربة استباقية لكوريا الشمالية :"إن الولايات المتحدة لاتناقش عملياتها المستقبلية أو لا تطرح تكهنات بشأن سيناريوهات محتملة بشكل علني " .

وأشارت إلى أن القادة العسكريين دائما ما يدرسون مجموعة كاملة من الخيارات للرد على أية أحداث غير متوقعة .

وكانت البحرية الأميركية قد أرسلت هذا الأسبوع قوة بحرية ضاربة تشمل حاملة الطائرات "يو أس أس كارل فينسون" إلى المنطقة.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس ، - في تغريدة على تويتر - " إن لديه ثقة في قدرة الصين على التعامل مع كوريا الشمالية بشكل سليم " .. مهددا بأنه في حالة فشلها، فإن الولايات المتحدة وحلفاء سيفعلون ذلك بأنفسهم.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان