إعلان

"بوليتزر" للصحافة 2016: نيويورك تايمز في المقدمة بثلاث جوائز

11:09 م الإثنين 10 أبريل 2017

نيويورك تايمز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ

فازت مؤسستي نيويورك دايلي نيوز و"برو ريبابليكا" بجائزة بوليتزر الصحفية، اليوم الاثنين، عن سلسلة تحقيقات حول انتهاكات منتشرة لشرطة نيويورك للقوانين وإجبارهم لأشخاص على ترك بيوتهم وأعمالهم بسبب مزاعم بارتكابهم أعمال غير قانونية.

ووجد التحقيق، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، أن الشرطة استهدفت بشكل شبه كامل ملاك المنازل والمحلات في ضواحي تسكنها الأقلية. وأجبر التحقيق الصحفي شرطة الولاية على إعادة النظر في قانون الإزعاج وإدخال تعديلات كبيرة عليه.

فازت نيويورك تايمز بثلاث جوائز في فئات الصور الصحفية للأحداث العاجلة، والتحقيقات، والتقارير الدولية. فاز المصور دانيل بيريهولاك بعد صور لحملة العنف في الفلبين والتي قادتها السلطات ضد تجار ومتعاطي المخدارت، فيما فاز سي جي تشيفرز بجائزة عن تحقيقه حول جندي صغير يقاتل في أفغانستان ويعاني من "اضطراب ما بعد الصدمة". كما فاز صحفيون من نيويورك تايمز حول تحقيق عن محاولات بوتين السرية لفرض سلطته أمام الغرب.

فاز بيريهولاك أيضًا بجائزة بوليتزر في عام 2015 عن صور تصوّر انتشار مرض إيبولا في غرب إفريقيا. وحصد ديفيد فاهرينتوود، من واشنطن بوست، بجائزة التحقيق الوطني بعد تحقيقه عن مؤسسة ترامب الخيرية.

تأتي جوائز بوليتزر الصحفية هذا العام مع مواجهة الإعلام في الولايات المتحدة تحديات كبيرة مثل الضغوط المالية التي تواجهها بعض المؤسسات، بجانب العداء الذي تنتهجه إدارة الرئيس دونالد ترامب ضد بعض الوسائل الإعلامية. وكان ترامب قد وصف وسائل الإعلام بأنها "عدو الشعب الأمريكي".

وتقدم جامعة كولومبيا بنيويورك، في الولايات المتحدة الأمريكية في مجالات الخدمة العامة والصحافة والموسيقى. وسميت بهذا الاسم تيمنًا برائد الصحافة الأمريكي جوزيف بوليتزر، وتعين الجامعة المحكمين ويصل عدد الجوائز الممنوحة سنويا إلى 21 جائزة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان